Select Page

بالصور.. هذا هو مُرسل الطّرود الناسفة

بالصور.. هذا هو مُرسل الطّرود الناسفة

استخدم رجال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI) الحمض النووي والبصمات لتحديد هوية رجل من فلوريدا، يشتبه في أنّه أرسل 14 طرداً ناسفاً على الأقل لمنتقدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل أيام من انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس.

وقال وزير العدل الأميركي جيف سيشنز، إنّ السلطات وجّهت 5 اتهامات بارتكاب جرائم اتحادية للمشتبه به ويدعى سيزار سايوك، تشمل تهديدات بحقّ رؤساء سابقين، مشيراً إلى أنّ المتهم يواجه عقوبة السجن لمدّة تصل إلى 48 عاماً إذا تمّت إدانته.

وذكرت وكالة “رويترز” أنّ السلطات لا تزال تحقّق في ما إذا كان هناكَ أشخاصٌ آخرون متورّطون في إرسال الطرود، ولم تستبعد أيضاً احتمال توقيف مزيد من الأشخاص، ولا احتمال العثور على مزيد من الطرود الناسفة في البريد.

واعتقل فريق من الـ”FBI” سايوك (56 عاماً) في بلانتيشن بولاية فلوريدا وضبطوا سيارة “فان” بيضاء اللون، عليها ملصقات مؤيّدة لترامب وشعارات مناهضة لمحطة “CNN”، وملصقات تحمل صور شخصيات تنتمي لـ”الحزب الديمقراطي” وعليها ما يشير إلى التصويب بالرّصاص.

اضاف مدير الـ”FBI” كريستوفر راي في مؤتمر صحافي، إنّ بصمات على طردٍ أرسل للنائبة ماكسين ووترز تعود إلى سايوك. وأضاف أنّ وجود المزيد من الطرود أمر وارد.

وقال ترامب وهو يعلن خبر الاعتقال في البيت الأبيض، إنّ مثل تلك “الأفعال التي تستهدف الترويع” دنيئة ولا مكان لها في الولايات المتحدة، مؤكّداً أنّه “لا يجب أن نسمح أبداً بأن يكون للعنف السياسي جذور في أميركا.. لا يمكن أن نترك ذلك يحدث… وأنا ملتزم بفعل كل ما في وسعي بصفتي رئيساً لوقف ذلك، ووقف ذلك الآن”.

وقال مسؤولون وتقارير في وسائل إعلامية، إنّ الشرطة عثرت على 4 طرود مشبوهة أخرى، الجمعة، ممّا يجعل إجمالي ما عثر عليه 14 طرداً. ولم ينفجر أي من الطرود.

وشملت وجهات الطرود التي عثر عليها، الجمعة، السناتور الديمقراطي كوري بوكر والمدير السابق للمخابرات الوطنية جيمس كلابر، والسناتور الديمقراطية كامالا هاريس وأيضاً توم ستير أحد المانحين للحزب الديمقراطي.

وجميع من أرسلت إليهم الطرود الملغومة، تعرضوا لانتقادات شديدة من جانب يمينيين أميركيين.

واستهدفت الطرود التي عثر عليها سابقاً الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة والمرشحة السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون وإريك هولدر وزير العدل في عهد أوباما، وجون برينان المدير السابق للمخابرات المركزية وجورج سوروس أحد المانحين الكبار للحزب الديمقراطي، وجو بايدن نائب أوباما عندما كان رئيساً، والممثل روبرت دي نيرو وماكسين ووترز وهي عضو في مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا.

(رويترز – عربي 21)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com