Select Page

الفرنسيون منقسمون… والسبب؟

الفرنسيون منقسمون… والسبب؟

كشف استطلاعان للرأي نُشرت نتائجهما الثلاثاء أن الفرنسيين منقسمون جدا بشأن استمرار احتجاجات “السترات الصفر” بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأفاد استطلاع أجراه معهد “اوبينيونواي” للشبكة الاخبارية “ال سي اي” أن غالبية الذين شملهم الاستطلاع (54 بالمئة) يرغبون في توقف التحركات، مقابل 45 بالمئة يريدون استمرارها. فيما كشف استطلاع آخر أجراه معهد “أودوكسا” لـ”فرانس انفو” وصحيفة “لوفيغارو” أن معظم الذين شملهم يؤيدون استمرار الاحتجاجات مقابل 46 بالمئة يريدون أن تتوقف.

لكن الرغبة في استمرار الاحتجاج تراجعت بالمقارنة مع استطلاع آخر أجراه “أودوكسا” في 22 تشرين الثاني وأكد فيه 66 بالمئة من الفرنسيين تأييدهم لمواصلة التحرك.

وحول خطاب ماكرون، بدا الفرنسيون منقسمين جدا بشأنه، فحسب استطلاع “أوبينيونواي”، قال 48 بالمئة إنه “مقنع”، مقابل 50 بالمئة عبروا عن رأي مخالف.

أما استطلاع “أودوكسا”، فقال إن أربعين بالمئة اعتبروا الخطاب “مقنعا إلى حد ما” وعبر 59 بالمئة عن رأي معاكس. لكن عدد الذين بدوا مقتنعين بالخطاب في هذا استطلاع أكبر من عددهم في الاستطلاع السابق بعد خطاب ماكرون في 27 تشرين الثاني (21 بالمئة مقتنعون).

وما يتطابق فيه الاستطلاعان هو الموافقة على مختلف الإجراءات التي أعلنها الرئيس يوم الاثنين.

فحسب استطلاع “اوبينيونواي” قال معظم الأشخاص أنها تلبي مطالب “السترات الصفر”. واشار 78 بالمئة إلى إعفاء الساعات الإضافية من الضرائب و72 بالمئة إلى إلغاء الضرائب عن الرواتب الدنيا للمتقاعدين و68 بالمئة إلى زيادة المساعدات للذين يتلقون حدا أدنى من الأجور.

أما في استطلاع “أودوكسا”، فقد عبر 85 بالمئة عن ارتياحهم لمسألة الساعات الإضافية، و70 بالمئة لمسألة رواتب المتقاعدين و61 بالمئة للحد الأدنى للأجور.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com