Select Page

استفتاء شعبي في البقاع الأوسط بتعيين ياسين منسقا للمستقبل

استفتاء شعبي في البقاع الأوسط بتعيين ياسين منسقا للمستقبل

تحول حفل الإستقبال الذي أقامته منسقية تيار المستقبل في البقاع الأوسط لمناسبة تولي رئيس بلدية مجدل عنجر “سعيد ياسين ” مهام منسق البقاع الأوسط ، إلى استفتاء سياسي  وشعبي واسع لحضور التيار في البقاع، في مشهدية عكست صوابية قرار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري باختيار الناشط السياسي والإجتماعي في صفوف التيار سعيد ياسين لقيادة التيار في البقاع الأوسط، في مرحلة استثنائية، يسعى فيها تيار المستقبل إلى رأب الصدع الذي حصل خلال مرحلة الإنتخابات النيابية الأخيرة، والتأسيس لحقبة جديدة من العمل السياسي.

هذا الإستفتاء الشعبي عبر عنه أهالي البقاع من خلال عشرات الوفود الشعبية والمسيرات السيارة التي توجهت الى مركز المنسقية في تعنايل  لتهنئة ياسين وقيادة المستقبل بتشكيل المنسقية الجديدة التي تنتظرها تحديات كبيرة خصوصا على المستوى السياسي والانمائي والاجتماعي بحسب ما عبر عنه أحد المشاركين في التهنئة.

 فمن قرى البقاعين الغربي والاوسط تقاطر مشايخ وابناء العشائر العربية ورؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات السياسية والاجتماعية والحزبية إلى منسقية تيار المستقبل في البقاع الاوسط  للتهنئة ، حيث تقدم الحضور لاستقبال المهنئين عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي ،الوزير السابق محمد رحال، عميد كلية الآداب الدكتور أحمد رباح، رئيس اتحاد بلديات الاوسط محمد البسط و قيادة التيار في البقاع، كما قدم التهاني قياديو احزاب وفصائل فلسطينية وتيارات واحزاب لبنانية سياسية ،كما قدم التهاني مكتب المصنع في الدفاع المدني وقدم رئيسه سامر محمد درعا تقديرية الى ياسين. كما حضرت قيادة كشافة المستقبل ورؤساء جمعيات واندية ثقافية ورياضية هيئات اجتماعية.

النائب عاصم عراجي اكد “ان تعيين سعيد ياسيين منسقا للبقاع الاوسط بقرار من الرئيس الحريري من شأنه أن يضخ دم الشباب في التيار، وتمنى كل الخير للمنسق لان يخدم التيار في عمله في هذه المرحلة الصعبة على الساحة اللبنانية.

وعن وضع تشكيل الحكومة لفت عراجي ان هناك بوادر ايجابية لتشكيل الحكومة، لان البلد يمر في ظروف اقتصادية صعبة، وقال :”ان الرئيس الحريري حريص اكثر من غيره على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والامني للاسراع في تشكيل الحكومة. وردا على الرسائل الايجابية التي اطلقها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قال دائما الرئيس الحريري يمد يده للجميع ولكن الطرف الآخر لم يمد يده، بل يضع العراقيل في دواليب تشكيل الحكومة والرئيس الحريري يعرف ما ينتظر لبنان من ازمات اقتصادية، لذا يريد تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد ،واكثر استعجالا بتشكيلها.

 رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط رحب بقرار تعيين ياسين بوصفه تجربة تضخ الشباب والدم الجديد في العمل التنظيمي والسياسي والانمائي في تيار المستقبل، واضعا هذا الخيار الشجاع في اطارمصلحة البقاع وهو نتاج رؤية الرئيس سعد الحريري والامين العام احمد الحريري الحكيمة.

 وتابع البسط” نحن كاتحاد بلديات ومجتمع اهلي الى جانب المنسق الجديد والى جانب التيار حتى تستفيد المنطقة خدماتيا وانمائيا وسياسيا.

 منسق المستقبل سعيد ياسيين وجه تحية شكر  للرئيس الحريري على ثقته معربا عن أمله ان يكون عند حسن ظنه، وأكد أن مشروع الرئيس الحريري هو بناء الدولة والمؤسسات وسنكون الى جانبه في السراء والضراء وفي كل المحطات الصعبة، لأنه خير من يمثل هذا الجمهور الوفي الذي جاء اليوم ليقول نعم للرئيس سعد الحريري ولتيار المستقبل.واعرب عن شكره لامين عم تيار المستقبل احمد الحريري على محبته للبقاع واهله.

وأضاف ياسين  سنكون متعاونين مع كل المحبين والأوفياء وسنتواصل مع العائلات  والشرائح الإجتماعية مع الجمعيات والاندية والمؤسسات بالتعاون مع رؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء البلديات والمخاتير وفعاليات المنطقة من أجل مستقبل البقاع وأهله الطيبين.

عارف مغامس / اليومية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com