Select Page

إيران تحظر صحيفة إصلاحية بسبب الأسد

إيران تحظر صحيفة إصلاحية بسبب الأسد

حظرت إيران، الثلاثاء، صحيفة “قانون” الإصلاحية بسبب مقالة تناولت اللقاء الذي جمع بين المرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس السوري بشار الأسد، في طهران، الاثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الطالبية “إسنا”.


وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن “صحيفة قانون تلقّت إشعاراً وقد أوقف نشرها بسبب عنوان صفحتها الأولى الثلاثاء”، كما سلمت محكمة المطبوعات في طهران إدارة “قانون” القرار الذي يفرض “حظراً موقتاً” على الصحيفة، من دون تحديد مدة هذا الحظر.

ولم توضح الوكالة الإيرانية ما ورد في مقالة الصحيفة حول هذا اللقاء، لكن النسخة الرقمية للخبر حملت عنوان: “ضيف غير مدعو”، علماً أن الأسد التقى خامنئي في زيارة مفاجئة لإيران هي الأولى له منذ اندلاع النزاع في سوريا.

ونشرت الصحيفة على صفحتها الأولى صورة للأسد والمرشد الأعلى متعانقين. وسبق للصحيفة أن تم حظرها مرّتين في السنوات الأخيرة، مرّة لنشرها رسماً كاريكاتورياً اعتبر “مهيناً للمنظمات الحكومية”، والثانية بسبب تقرير حول سجن إيراني بعنوان “24 ساعة لعينة”.

وتعتبر إيران حليفة أساسية داعمة للأسد وتسانده في النزاع الدائر في سوريا منذ نحو ثماني سنوات، وأدى إلى مقتل أكثر من 360 ألف شخص، لكن الاحتجاجات الشعبية في إيران منذ أواخر العام 2017، ركزت على فكرة إنهاء المغامرات الإيرانية المكلفة في الشرق الأوسط.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com