Select Page

لا تطويع في الكلية الحربية هذا العام…

لا تطويع في الكلية الحربية هذا العام…

أكّد وزير الدفاع الياس بو صعب انّ “موازنة الجيش هي موازنة محقة ووضعت بناءً على المهمات وعلى التكليف الذي أصدر للجيش من مجلس الوزراء عام 1990 إذ كلّفه بالمهام في الداخل”.

وقال في مؤتمر صحافي: “يصوّر البعض وكأن المؤسسة العسكرية والجيش اللبناني هما المسؤولان عن الوضع الاقتصادي الذي وصل إليه البلد ولكن أنا أقول ان السياسات الاقتصادية المتعاقبة والهدر والسرقات التي حصلت هي المسؤولة عن هذا الوضع الاقتصادي”.

وأضاف: “عندما أقسم اليمين الجيش على الولاء للوطن أقسم على أن تكون هذه الحماية بالأمن والاقتصاد ومن الظلم أن نقول ان الجيش غير معني بالتقشف”، موضحاً ان “التدبير الرقم 3 وضع لان هناك مادة في قانون الدفاع تتناول عن هذا التدبير والجيش مكلف بقرار من مجلس الوزراء وسياسة الدفاع والسياسات العامة يضعها مجلس الوزراء وعلى الجيش التنفيذ”.

وأوضح بو صعب انّ “موازنة الجيش اليوم تبلغ حوالى 3047 مليار وسيكون هناك تخفيض في الموازنة لبعض البنود من دون المس بأساس الراتب”، مشيراً الى انّ “المعادلة سهلة وكل ما يطلب من الجيش اللبناني يمكن العمل على أساسه ونخفف المهام المطلوبة إذاً نخفف في الموازنة”.

وشدد بو صعب على انه “يجب اتخاذ قرار في مجلس الوزراء أي أمن نريد وأي جيش نريد وعند وضع الجيش في التدبير رقم 3 يجب أن يكون في جهوزية تامة”، وتابع: “أقرّينا الأسبوع الماضي كل المراسيم التطبيقية لكل مؤسسات الجيش وسيكون هناك لقاء موسّع لشرحها للقيادة ليتم بعدها إقرارها في مجلس الوزراء”.

وأكد انّ “المؤسسة العسكرية ستثبت للدولة اللبنانية انها مسؤولة عن حماية الوطن وانه عند حصول أزمة اقتصادية ستتعاطى مع الموضوع من منطلق المسؤولية وسيكون هناك تخفيض في المكان المناسب وستكون هناك اجراءات في التدبير رقم 3 وفق المعطيات المناسبة”.

ولفت بو صعب الى انّ “المسيرة الاصلاحية تحتاج الى وقت ولن يكون هناك تطويع هذا العام في الكلية الحربية”.

وأوضح بو صعب انّ “صرخة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هي لحث الجميع على الإسراع في اقرار الموازنة والتواصل بيني وبين وزير المال كان إيجايباً”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com