Select Page

التحضيرات اكتملت… وهذا ما سيطلقه أبو فاعور؟

التحضيرات اكتملت… وهذا ما سيطلقه أبو فاعور؟

موقع mtv

أواخر صيف 2014 أدخل الوزير وائل أبو فاعور مصطلحات جديدة على حياة اللبنانيين، حتى باتت مفردات “مطابق” و”غير مطابق” على كل لسان. فالحملة التي شنّها حينها على المفسدين في صحة اللبنانيين كان لها ان تكسب المعركة وترسي قواعد بات من الصعب تجاوزها على هذا المستوى، وقد تكللت بإقرار مجلس النواب قانون سلامة الغذاء الذي لا زال ينتظر المراسيم التطبيقية وتشكيل الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء وتفعيل عملها.
ويبدو ان أبو فاعور يحضّر لخطوة جديدة، ولكن من بوابة وزارة الصناعة هذه المرة.

وعلم موقع mtv ان التحضيرات اكتملت في وزارة الصناعة لإطلاق مشروع جديد لتعزيز سلامة الغذاء في المصانع والمعامل اللبنانية على مستوى الصناعات الغذائية.
وأشارت الخبيرة الوطنية في سلامة الغذاء في وزارة الصناعة دانا أبو رسلان، في حديث لموقع mtv، الى ان المشروع الجديد الذي يضع عليه أبو فاعور اللمسات الأخيرة سيستهدف كل قطاع الصناعات الغذائية وذلك من خلال الكشوفات التي ستقوم بها الوزارة وأخذ العينات اللازمة منها وإخضاعها للفحوصات المخبرية.

ولفتت الى ان هذا المشروع سيكون من ضمن مشروع جودة وسلامة الصناعات الغذائية تُمنح على اساسه المصانع الناجحة ختم الجودة من وزارة الصناعة والذي يحق لها استعماله على منتوجاتها، على ان تجري مساعدة تلك التي لم تحصل على ختم الجودة لاستيفاء الشروط الصحية اللازمة واعادة الكشف عليها.
وأوضحت ان المشروع تحفيزي للمصانع الغذائية وسيساعدها في تسويق البضائع الحاصلة على ختم الجودة وكسب ثقة المستهلك.
وكشفت أبو رسلان عن تعاون أقامه أبو فاعور مع 9 جامعات لبنانية ستكون شريكة في هذا البرنامج، وستمدّ الوزارة بطلاب ماجيستير لمساعدة الوزارة في كشوفاتها نظرا لنقص الكادر البشري الذي تعانيه الوزارة والتزاماً منها بقرار وقف التوظيف.

فهل سينجح أبو فاعور بإعادة الوهج الى حملة سلامة الغذاء، بعدما خفت وهجها الاعلامي بعد مغادرته وزارة الصحة؟

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com