Select Page

أبو فاعور: تلوث الليطاني كارثة.. وماذا قال عن حادثة “البساتين”؟

أبو فاعور: تلوث الليطاني كارثة.. وماذا قال عن حادثة “البساتين”؟

اكد وزير الصناعة وائل ابو فاعور ان “مسألة علاج مشكلة نهر الليطاني أساسيّة، والجميع يؤكّد هذا الأمر وأضع رئيس الحكومة في مختلف التطوّرات حوله”.

واشار أبو فاعور  في مؤتمر صحفي عقده حول نهر الليطاني، الى ان “الأمر يرقى إلى درجة الكارثة الوطنيّة فمَن لا يتأثّر مباشرة من الوضع البيئي الكارثي لليطاني ربّما يتأثّر بشكلٍ آخر من خلال المياه الجوفيّة والمزارع”.

وقال: “لا يمكن أن نؤكّد ولا أن ننفي ما إذا كان التلوّث في الليطاني هو المسبّب للأمراض والسرطانات في المنطقة، لكنّ حجم الضرر الناتج عن التلوّث كبير جداً”.

ولفت الى ان “نهر الليطاني يمكن ان يكون مورداً اقتصادياً كبيراً في حال الإهتمام به كما يجب ورفع التلوث عنه بدلا من أن يبقى عبئاً على أهالي المنطقة كما هو حاصل اليوم”.

وذكر ان “من بين 63 مصنعاً من الفئتين الخامسة والسادسة تبين التزام 49 مصنعاً فيما الآخرون لم يلتزموا وكأن الدولة غير موجودة”.

وقال: “يجري حالياً الكشف على محطات التكرير في المصانع الملتزمة بالمهل والكشف سيكون دورياً”.

واعلن ان “المؤسسات الصناعية التي لم تلتزم فنحن مضطرون لإقفالها، وسيكون هذا الإقفال موقّتاً لحين تسوية أوضاعها”. 

وعن حادثة البساتين، أكد ابوفاعور اننا “نثق بالمحكمة العسكرية، ولكن إذا كان البعض يحاول استغلالها لسلوك طريق مختصر وغير نزيه تجاه المجلس العدلي فهو واهم وخاطئ ونأمل التجاوب مع رئيس الحكومة وما من داعٍ للمجلس العدلي”.

وفي سياق مختلف، دعا ابو فاعور الى “اقفال مؤسسات تعبئة الغاز غير المرخصة والمخالفة”.

واعتبر ان “لا يجوز تسيير صهاريج غاز متنقلة في الأحياء، وسنمنعها لأنها تشكل خطراً على السلامة العامة”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com