Select Page

هذا ما أقرّ به منفذ الهجوم على مسجد نروجي

هذا ما أقرّ به منفذ الهجوم على مسجد نروجي

أعلنت الشرطة النروجية أن شاباً يُشتبه في أنه قتل اخته غير الشقيقة وفتح النار على مصلين داخل مسجد في ضواحي أوسلو الأسبوع الماضي، اعترف خلال استجوابه بارتكابه هاتين الجريمتين.

وأوقف النروجي فيليب مانهاوس (21 سنة) الاثنين، للاشتباه في ارتكابه “عملاً إرهابياً” و”جريمة قتل”، علماً أنه وثّق بنفسه هذه الجرائم، من خلال تصويرها بواسطة كاميرا مثبتة على خوذته.

وقال مسؤول في الشرطة إن “المتهم اعترف بالوقائع، لكنه لم يتخذ موقفاً رسمياً من الاتهامات” خلال استجوابه الجمعة.

ومانهاوس مُتهم بقتله أخته غير الشقيقة يوهان زانغجيا ايهلي-هانسن (17 سنة)، قبل توجّهه إلى مسجد النور في إحدى ضواحي أوسلو وإطلاقه النار داخله، ما أدى إلى إصابة 3 مصلّين بجروح طفيفة.

وذكرت الشرطة أن لدى الشاب “وجهات نظر يمينية متطرفة” و”مواقف تشير إلى رهاب الأجانب”، علماً أنه نفى الاتهامات الموجّهة إليه في البداية.

وشهدت النروج أسوأ هجوم في تاريخها، عام 2011، عندما قتل اليميني المتطرف أنديرس بيرينغ بريفيك 77 شخصاً، بتفجيره شاحنة أمام مكاتب حكومية في أوسلو ثم إطلاقه النار على مخيّم شبابي لحزب العمال في جزيرة أوتويا.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com