Select Page

جنبلاط المتمسك بالتسوية لن يتخلى عن صداقته… والهلاك قريب!

جنبلاط المتمسك بالتسوية لن يتخلى عن صداقته… والهلاك قريب!

عندما يتحدث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عن الإنقاذ المطلوب للوضع في البلد دون الالتفات إلى حليف أو صديق فإنه بذلك يترجم قراءة واسعة للوضع. وسواء صدقت توقعاته أو تحليلاته أو لم تصدق لا يمكن إلا الوقوف عند رؤيته.

لم يخرج “وليد بك” عن تمسكه بالتسوية وظل يرددها صباحا ومساء وحمل أفكاره، وجال بها بين المعنيين لكن ما من نتائج حققتها. يتوجس زعيم المختارة مما هو ات من ايام.

الانجراف نحو الهلاك

تفيد مصادر مقربة من الحزب التقدمي الاشتراكي لوكالة “أخبار اليوم” أن خشية النائب جنبلاط تنطلق من أسس ثابتة ولا يمكن اعتبارها موسمية، سائلة: أليس الجميع في حال من القلق على وضعه الاقتصادي والمعيشي وانعكاس ذلك على الاستقرار الأمني،  مشيرة إلى أن تسلسل الأحداث يوشي ان المطلوب انجاز التسوية لإنقاذ ما يتسنى إنقاذه. 
وتعتبر المصادر أن الدعوة لا تزال قائمة لإنخراط الجميع في الحل المنشود دون أن يعني الغلبة لأحد وليس المقصود أي استدارة أو تبدل  في موقف أو مقاربة.
وتعرب عن اعتقادها أن أي تحليل يصدر عن تخلي جنبلاط عن صداقة مع هذا الفريق أو ذاك ليس في مكانه لأنه هنا لا يرغب إلا بتحقيق مقصد واحد وهو الاتفاق على عملية تجنب البلد الانجراف أكثر فأكثر في اتجاه الهلاك.

المصلحة العامة

وتلفت إلى أن ما من تحرك جديد له في الوقت الراهن لانه ينتظر الاجوبة على اقتراحاته، فهو وجه رسائل مساء الخميس الى المعنيين.

أما كيف ترد المصادر على من يعتبر أن المواقف داخل الحزب منقسمة حيال التسوية ؟ فتقول: ما من انقسام ابدا حيال العنوان العريض للتسوية وكل نائب أو محازب أو ناشط ينتمي إلى الاشتراكي يعبر عن رأيه مع الاحتفاظ بالتأييد لما يقوم به “وليد بك” من أجل المصلحة العامة والتي تبدأ بتشكيل فوري للحكومة.

سيناريو لا يطمئن

وترى أن ما من اصطفافات كما يروج له البعض  إنما رؤية لسيناريو لا يطمئن ويستوجب العمل لتفاديه منعا لارتدادات لن تستثني أحدا . وهذه هي النقطة المحورية في أي خطوة أو موقف يتخذه جنبلاط.
وتوضح في هذا المجال أن الفرصة لا تزال قائمة إذا كان ذلك ممكنا وطبعا المقصود أن يكون الحل لبنانيا دون انتظار أي إشارة أو معطى خارجي.

أخبار اليوم

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com