Select Page

وزراء فاشلون بقاؤهم فعل أمر …

وزراء فاشلون بقاؤهم فعل أمر …

كتب نقولا أبو فيصل*

في وطني وزراء أغبياء يمارسون الفساد باحتراف بعيدا من الأنظار وبتغطية من قبل مشغليهم وهم يأخذون البلاد إلى الهاوية وبالإضافة إلى غبائهم ، نكتشف الجهل لدى بعضهم والبساطة التي تصل الى حد الاستهبال ، حيث لا يمكنهم اخفاء ذلك امام الاعلام كما لا يمكنهم اخفاء حقيقة الولاء لدول خارجية تريد لنا الخراب وزوال الكيان.

في مقابل هؤلاء الاغبياء لدينا في لبنان وزراء حاليين وسابقين من اصحاب الهمة والنشاط ونظافة الكف كل ذنبهم انهم جاؤوا الوزارة في زمن غير زمانهم وفي مكان غير مكانهم . وبين فاشل ،فاسد ، تافه، مريض ، جبان وغبي كلها صفات تمتع بها العديد من شخصيات شاغلي الكراسي الحكومية التي تاجرت بمستقبل المواطن اللبناني منذ العام 1990 حتى اليوم ، ولا من يحاسب ولا من يقاضي، مما استوجب للضرورة الدخول في تعريف كل صفات هؤلاء وذلك للفائدة في انتقاء اعضاء الحكومات العتيدة والتي نعول عليها وقف الانهيار كأدنى مطلب وليس النجومية الاعلامية التي صارت مرض العصر في لبنان.

الوزير الفاشل:
هو الوزير الذي ينجح في تحويل موظف يساعد في تطوير الوزارة الى موظف همه لقمة العيش.

الوزير الفاسد :
هو الوزير الذي يهمش موظفين لأسباب شخصية رغم كفائتهم وولائهم للمهنة، ويكافئ موظفين فاسدين لمجرد أن لهم ولاء لحزبه او مشغليه.

الوزير التافه:
هو الوزير الذي يراقب الموظفين في أمور تافهة ويحاسب ويعاقب الذين ينتقدونه ولا يتواصل مع مدراء عامين لانه على خلاف شخصي معهم.

الوزير المريض:
هو الوزير الذي يقضي دوام العمل في الوزارة في عقد إجتماعات فاشلة الهدف منها أمراض نفسية وعقد نقص.

الوزير الجبان:
هو الوزير الذي يهدد الموظفين بالعقاب بشكل مستمر.

الوزير الغبي:
هو الوزير الذي يعتقد نفسه ذكيا ويعتبر أن مصير موظفيه هو في يديه فلا يتعامل معهم إلا على حسب حالته النفسية أو المزاجية ، وكالعادة يحيط به المنافقون الذين يعملون على إرضائه بما يحب ان يسمع .

*كاتب ورئيس تجمع صناعيي البقاع رئيس مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com