Select Page

في زحلة.. شقيقان عرضا كليتيهما للبيع لمعالجة والديهما .. وطوني ساسين يستجيب ملبيا نداء العائلة وصوت الضمير!

في زحلة.. شقيقان عرضا كليتيهما للبيع لمعالجة والديهما .. وطوني ساسين يستجيب ملبيا نداء العائلة وصوت الضمير!

حين تفقد الدولة بوصلة الرجوع من الهاوية، وتتحلل المؤسسات وينهار القطاع الاستشفائي وينعدم الرادع الاخلاقي عند من يعطل انجاز الاستحقاقات، فلا عجب ان ترتفع التضحية الى أعلى درجاتها، مع غياب أفق الاستجابة الانسانية إزاء واقع مأسوي تعيشه احدى العائلات الزحلية. حيث أقدم  شقيقان من زحلة على عرض كل شقيق احدى كليتيه للبيع، من أجل تغطية نفقات باهظة لمعالجة والدتهما المتسلحة بالدعاء والصبر في مستشفى زحلة الحكومي، والتي تحتاج الى غسيل دائم لكليتيها، ووالدهما الذي يرقد منتظرا بصيص امل او مبادرة إنسانية في مستشفى خوري العام لإجراء لعملية قلب مفتوح مكلفة جدا بعد تأزم أوضاعه الصحية، في وقت تتراكم فيه مستحقات المستشفيات وسبل العلاج  وتتلاشى فيه التقديمات الاجتماعية والصحية وتخفت فيه همة أصحاب النخوة بمعناها الرحب.

طوني ساسين على خط إغاثة العائلة

أول الغيث بعد ان نشر الشقيقان نداءهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي كان من المدير التنفيذي لشركة AVA رجل الاعمال طوني ساسين، الذي لم ينتظر تحركا من المعنيبن مباشرة بمعالجة أوضاع الناس، ولم يدخل مزايدا في زمن الاستحقاقات ولا الانتخابات، بل استجاب الى صوت الضمير ونداء الواجب وحب الخير، مثمنا نخوة شقيقين في مقتبل العمر لنجدة والدين مسنين، ليمسح دمعة أم آلمها ان تنهار القيم مع انهيار الدولة العاجزة عن القيام بواجبها تجاه تضحياتها الجسام، وتجاه أب لطالما خدم بالغالي بلاده.

طوني ساسين الرجل العصامي حرّكته نخوته الزحلية وقيمه الانسانية وتربيته الاخلاقية في بيت اعتاد على عمل الخير، ليقدم نموذجا عن العطاء بأبهى معانيه، فتكفل بتغطية القسم الاكبر من نفقات العلاج المكلفة بحسب ما كشفه منشور  لكميل حلاق  احد الشقيقين جاء فيه :” نشكر رجل الاعمال طوني ساسين على مساهمته بجزء كبير من المال لمساعدتنا في محنتنا ووقوفه إلى جانبنا وتلبيته للنداء الانساني . وسنشكر كل من سيساهم أيضاً بدعمنا

وبانتظار  ان  تجرى عملية القلب المفتوح للوالد الذي يضمر  غصة في القلب ودمعة في العين، وبانتظار ان تستعيد الام نضارة وجهها بعد ان تغسل كليتيها ، تبقى بصمة ساسين الانسانية مساحة ضوء تعبر عن كبرياء موقف ونبل أخلاق. ولا تزال هذه العائلة تنتظر  مبادرات جديدة لاستكمال العلاج في وقت ترزح مئات العائلات تحت سلطة انعدام القدرة على دخول المستشفيات وتسلط مافيات الفساد والاستغلال وتحول بنية المجتمع الى سوق سوداء تستبيح كل القيم.

وقد نشر اقارب العائلة  رقما للمساعدة عبر  الاتصال على الرقم

+961 78 996 080

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com