Select Page

بلال الحشيمي: نسعي لتعزيز التعاون مع وزارة التربية من أجل إيجاد صيغ ترضي الجميع

بلال الحشيمي: نسعي لتعزيز التعاون مع وزارة التربية من أجل إيجاد صيغ ترضي الجميع

أسف عضو لجنة التربية النيابية النائب الدكتور بلال الحشيمي “لما آلت إليه أوضاع القطاع التربوي جراء الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، مؤكدا تأييده “الكامل لحقوق الأساتذة والمعلمين الذين يعانون الأمرين من أجل توفير قوت أولادهم والتنقل إلى مدارسهم مع رواتب أقل ما يقال عنها إنّها زهيدة ولا توفّر أدنى الاحتياجات في ظل غياب تقديمات الطبابة والاستشفاء بشكل صحيح”.

وأوضح الحشيمي بعد لقائه مقرر فرع البقاع في رابطة التعليم الاساسي نبيل عقيل واعضاء فروع الرابطة في البقاع: “ان الأزمة وحال الزَعْزَعَة التي يعيشها القطاع التربوي انعكستا ايضًا على تعليم الطلاب السوريين، إذ أعلن المدير العام للتربية عماد الأشقر من السراي الحكومي، عن توقف الدروس بعد الظهر في المدارس الرسمية لغير اللبنانيين، عملًا بمبدأ المساواة والمحافظة على السلم الأهلي الى حين التوصل لحل لمسألة التعليم ما قبل الظهر”.

وشدد على أن “الحل اليوم لا يكون إلا بالسعي الجادّ لحماية القطاع التربوي، حيث تبادر وزارة التربية والتعليم العالي إلى إعادة الاتصال مع المجتمع الدولي والدول المانحة والعمل على إيجاد حلول داخلية وخارجية تمنع الإنهيار الكامل لهذا القطاع، وعلى الأساتذة والروابط السعي لتعزيز روح التعاون مع وزارة التربية لإيجاد صيغ ترضي الجميع بروح وحس المسؤولية رأفة بهذا الوطن دون الدخول في البازارات الإعلامية والشعبوية”.

وتمنى الحشيمي أن “نخرج من هذه الأزمة التي تعصف في بلد لطالما كان منارة الشرق وعاصمته مركز الفكر والعلم وشعلة الثقافة وملتقى الحضارات”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com