Select Page

كتب نقولا أبو فيصل “بين كسر الخواطر وجبرها…ترنح حياة شعب”!

كتب نقولا أبو فيصل “بين كسر الخواطر وجبرها…ترنح حياة شعب”!

من المؤكد أن الطرقات الصعبة غالباً ما تؤدي إلى وجهات رائعة ؟ ولكن هل صحيح أن كسر الخواطر يؤدي الى إحباط وفشل ؟ وأن جبرها ليس سهلاً ، وأن العودة الى البداية وكأن شيئاً لم يحدث ليس بالامر السهل ، فالأشخاص الذين ‏لا يجيدون التصنع ولا يلبسون الأقنعة لا يمكن كسرهم ، فإنك اذا غبت عن أعينهم فلن تغيب عن قلوبهم أبداً ، لذا وجب احترام مشاعرهم ، ورغم أن ما كسر لا يمكن ترميمه وأن كسر الخواطر من صنع الانسان وحده ، وجبرها من صنع الله وحده الذي اذا اراد فعل !

ولأن جزاء الاحسان بالاحسان يكون ، ولأن الخاطر الذي تجبره لمن يحبه الله، فإن الله سوف يحبك لاجل جبر خاطره ، ولأن من سار بين الناس جابراً للخواطر أدركه الله في جوف المخاطر ، أيّ أنّ الإنسان الذي يُغيث الملهوف ، ويُسارع في جبر خاطر المنكسرين حوله فإنّه عندما يقع في شدة كبيرة فإن الله سوف ينقذه من اخطارها ، كما أنقذ غيره وجبر خواطرهم ، وما من شعور أصعب على الإنسان من أن يعود مكسور الخاطر ، ومن أراد أن يعيش مجبور الخاطر عليه ألا يكسر خواطر غيره في الحياة.

ومهما طال الانتظار ايها اللبناني المظلوم فلا تحزن عند اصابتك بالاسهم الجارحة من الأقربين لك من حكامك ، فإنه سوف يأتي من يُعيد الحياة للوطن من جديد في الوقت الذي يختاره الله.

الحياة قصيرة جداً ولا تحتمل الحزن أبداً ، حاول أن تتجاهل أوجاعك وأن تتناسى همومك، ابتسم في وجه من أساء اليك ، عش حياتك بفرح ، أخبر قلبك أنّه يستحق الفرح والابتسامة، وكن مطمئناً لان السعادة ليست حلماً ولا وهماً وليست أمراً مستحيلاً ، بل هي تفاؤل واتكال على الله وصبر بغير استعجال.

من سلسلة كتب “عن لبنان لماذا أكتب؟” جزء 5

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com