Select Page

موقعة الجارين الأوروبيين.. الأفضلية لمن يسجل أولاً

موقعة الجارين الأوروبيين.. الأفضلية لمن يسجل أولاً

ينطلق اليوم الدور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018 بمباراة نارية تجمع فرنسا بطلة العالم عام 1998 وبلجيكا رابعة مونديال 1986. والمنتخبان الجاران مدججان بالنجوم في شتى الخطوط، مما يعد المشاهدين بموقعة كروية حماسية من صفرة البداية إلى حين إعلان الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية.

تخوض فرنسا اللقاء بصفوف مكتملة من دون إصابات أو إيقافات، فلاعب الوسط بلايز ماتويدي الذي غاب عن مباراة الأروغواي بسبب الإيقاف انهى عقوبته وبإمكانه اللعب، لذا يرجح أن يشركه المدرب ديدييه ديشان بدل كورنتين توليسو البديل الذي استخدمه في المباراة السابقة. ويتوقع أن يبدأ ديشان المباراة بطريقة 4-3-3، ويرجح أن يعتمد على الأسماء التالية: في حراسة المرمى قائد الفريق هوغو لوريس. في خط الدفاع: بنجامين بافار، رافايل فاران، صامويل اومتيتي، لوكاس هرنانديز. في الوسط: بول بوغبا، نغولو كانتي، بلايز ماتويدي. في الهجوم: كيليان مبابي، انطوان غريزمان، اوليفييه جيرو.

وتتفوق فرنسا هجومياً من حيث عدد الأهداف على بلجيكا في المباراتين الماضيتين – أي في دور الـ16 وربع النهائي. فالهجوم الفرنسي سجل 6 أهداف ضد الأرجنتين والأوروغواي فيما سجلت بلجيكا 5 أهداف ضد اليابان والبرازيل. ولدى فرنسا كوكبة من المواهب الفردية التي قل نظيرها في الملاعب حالياً، وأي لاعب من التالية اسماؤهم قادر على هز شباك أي خصم مهما علا شأنه في أي لحظة من لحظات المباراة: بوغبا، غريزمان، مبابي. في المقابل، تلقت الشباك الفرنسية 3 أهداف في مباراة واحدة، وكان ذلك أمام الأرجنتين في دور الـ16. هذا الكم من الأهداف يشكك في مدى قدرة الدفاع الفرنسي على الصمود أمام الإعصار الهجومي البلجيكي المنسق الذي شاهدناه يخترق مراراً دفاع البرازيل الصلب. فرنسا تأهلت إلى نصف نهائي المونديال، واقصت في طريقها 3 منتخبات أميركية لاتينية هي البيرو والأرجنتين والأوروغواي، لكنها لم تقدم حتى الآن أداء تقنياً وتكتيكياً متكاملاً ومقنعاً. فهل تقدم الأداء المطلوب أمام بلجيكا وترتدي زي بطل العالم المرتقب؟

من جهتها، تدخل بلجيكا المباراة وهي تفتقد خدمات أحد اعمدتها الدفاعية، لاعب الظهير الأيمن توماس مونييه الذي لعب دوراً أساسياً في مواكبة الهجوم خلال لقاء البرازيل. فقد تلقى مونييه بطاقة صفراء ثانية في ذلك اللقاء مما سيحرمه من اللعب ضد الديوك. لكن المنتخب البلجيكي يملك لاعبي احتياط لا يقلون شأناً عن الأساسيين، وسيكون هناك خيارات عدة متاحة للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز لإيجاد البديل المناسب لمونييه. ففي حال أراد لاعباً يهتم بالدفاع أكثر من الهجوم قد يشرك ديدريك بويوتا في قلب الدفاع إلى جانب فينسان كومباني وينقل توبي الديرفيريلد الذي لعب في القلب ضد البرازيل إلى مركز الظهير الأيمن لتغطية غياب مونييه. أما في حال أراد لاعباً هجومياً أكثر فهناك العديد من الأسماء أبرزها كاراسكو وديمبيلي ومرتنس. يتوقع أن يبدأ مارتينيز المباراة بطريقة 4-3-3 وبالأسماء التالية: في حراسة المرمى تيبو كورتوا. في خط الدفاع: توبي الديرفيريلد، فينسان كومباني، ديدريك بويوتا، يان فيرتونغين. في الوسط: مروان فيلايني، اكسل فيتسل، ناصر الشاذلي. في الهجوم: كيفن دو بروين، ادين هازارد، روميلو لوكاكو.

تملك بلجيكا أفضل خط هجوم في البطولة برصيد 14 هدفاً، وهي فازت بجميع المباريات التي خاضتها حتى الآن. وقدم البلجيكيون أداءً كروياً جماعياً رائعاً أمام البرازيل، برزت خلاله التكتيكات المحنكة لمارتينيز. لذا لا شك أن الشياطين الحمر سيدخلون مباراة اليوم بمعنويات عالية جداً وبثقة كبيرة، فحتى إن تأخروا بهدفين، سيتذكرون عودتهم أمام اليابان ويعودون إلى أجواء المباراة مصممين على قلب الطاولة على الفرنسيين. في المقابل، كان مونييه محورياً في تكتيكات مارتينيز أمام البرازيل، لذا فإن غيابه قد يخفف من قوة الأداء البلجيكي. لكن الظهير الأيسر الفرنسي هرنانديز ليس بمستوى الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، وهذا ما سيطمئن قليلاً مارتينيز إلى أن غياب مونييه قد لا يكلف فريقه المباراة خاصة من الناحية الدفاعية لذا حظوظ الفريقين متكافئة للفوز بالمباراة.

فرنسا تملك مواهب فردية خارقة، وبلجيكا تملك روحاً قتالية جماعية ممتازة. والمنتخب الذي يفتتح التسجيل سيكون في موقع أفضل للفوز بهذه المباراة، لأن الفريقين يعشقان إغلاق المنطقة الدفاعية بإحكام وشن الهجمات المرتدة السريعة. لذا فإن الفريق الذي سيضطر إلى كشف منطقته بسبب تأخره في المباراة سيكون معرضاً لغزوات مرتدة فتاكة ومزيد من الأهداف.

مباراة اليوم

فرنسا – بلجيكا (21:00)
المستقبل

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com