Select Page

في بلدة الطيبة… 400 طن من المتفجرات تدمر قاعدة لحزب الله

في بلدة الطيبة… 400 طن من المتفجرات تدمر قاعدة لحزب الله

فجر الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت قاعدة عسكرية ضخمة تابعة لحزب الله في بلدة الطيبة القريبة من الحدود اللبنانية. وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية، استهدف التفجير شبكة أنفاق عميقة ومعقدة كانت تُستخدم كمركز للعمليات والتجهيزات العسكرية لحزب الله.وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن القاعدة، التي دمرت بالكامل، كانت تمتد بطول كيلومترين وتصل أعماقها إلى حوالي 40 مترًا. وأوضح اللواء غاي ليفي، قائد الفرقة 98 في الجيش، أن القاعدة كانت مُعدة لتكون مركز عمليات لمئات من مقاتلي النخبة التابعين لحزب الله، مشيرًا إلى أن الجيش تمكن من الوصول إلى الموقع بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة.

وخلال العملية، استخدم الجيش حوالي 400 طن من المتفجرات لتدمير القاعدة بالكامل. وأدت الانفجارات الضخمة إلى تسجيل هزة أرضية في المنطقة، مما تسبب في إطلاق إنذارات في شمال إسرائيل.وأكد الجيش الاسرائيلي أن القاعدة كانت تحتوي على مخازن للأسلحة، وغرف إقامة مجهزة بالمرافق الأساسية مثل الممرات ومخارج الطوارئ. وأفاد المقدم يوني هكوهين، قائد كتيبة المظليين 890، بأن بعض الأسلحة التي عُثر عليها في الموقع كانت إيرانية الصنع، مما يؤكد الدعم العسكري المستمر من إيران لحزب الله.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com