Select Page

مئات المتنزهين علقوا على جبل بركاني في إندونيسيا

مئات المتنزهين علقوا على جبل بركاني في إندونيسيا

تستمر اليوم عمليات الإنقاذ التي أعدتها السلطات لأكثر من 500 متنزه علقوا أمس مع مرشديهم على جبل رينجاني الوجهة السياحية والمعروف بنشاطه البركاني في جزيرة لومبوك الإندونيسية وذلك غداة الزلزال المدمر الذي ضرب الجزيرة بقوة 6,4 درجات.

وأدى الزلزال إلى انهيار كميات ضخمة من الصخور ما حال دون تمكن المتسلقين من النزول من على الجبل وأرسلت السلطات مروحيات وفرق إنقاذ راجلة من أجل إجلاء المتنزهين العالقين على الجبل البركاني الذي يبلغ علوه 3726 متراً وهو ثاني أكبر بركان في إندونيسيا ويعتبر وجهة سياحية بفضل مسارات المشي الكثيرة حوله والمناظر الرائعة من على قمته. ومن بين العالقين مواطنين من الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وتايلاند والمانيا، ومن دول أخرى بحسب مسؤولي البحث والانقاذ. وقالت سفارة تايلاند في جاكرتا إن 239 من مواطنيها عالقين في المنطقة المحيطة بالجبل.

وقتل 16 شخصاً على الأقل ودمرت مئات المنازل في الزلزال الذي وقع على بعد 50 كلم شمال شرق ماتارام كبرى مدن جزيرة لومبوك التي تبعد نحو مئة كلم شرق جزيرة بالي السياحية. واعقبه هزتان قويتان واكثر من 100 هزة ارتدادية.

وإندونيسيا أرخبيل من آلاف الجزر تقع على خط جغرافي يعرف بـ«حزام النار» يطوّق حوض المحيط الهادئ حيث تنشط الزلازل والبراكين. و في 2004 أدت موجات تسونامي نجمت عن زلزال بقوة 9,3 تحت البحر قبالة سواحل سومطرة بغرب اندونيسيا، إلى مصرع 220 ألف شخص في دول مطلة على المحيط الهندي بينهم 168 ألفاً في إندونيسيا.

(وكالات)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com