Select Page

التيار الحر يخرب عقارب السياسة والمستقبل يرد

التيار الحر يخرب عقارب السياسة والمستقبل يرد

برز مساء أمس في ما اعتبر رداً واضحاً من الرئيس المكلف على الحملات التي طاولته من وزراء ونواب “التيار الوطني الحر” اذ أوردت محطة “المستقبل” التلفزيونية في مقدمة نشرتها المسائية موقفاً حازماً جاء فيه: “عندما يقول الرئيس سعد الحريري إن مصلحة لبنان يجب أن تتقدم على المصالح الحزبية والطائفية يأتيه الرد من البعض بكلام دون مستوى الأخلاق والسياسة. وعندما يؤكد الرئيس الحريري أن الصلاحيات الدستورية ليست وجهات نظر شخصية بل نصوص وأعراف لا يمكن التلاعب بها، تنهال الردود من أصحاب الفتاوى بكلام خارج حدود المنطق واللياقة والمصلحة الوطنية. وعندما يؤكد الرئيس الحريري أن علاقته بفخامة رئيس الجمهورية غير مرشحة للطعن والكسر وهي علاقة تسمو فوق الشحن القائم في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تتحرك عقارب السياسة لتخريب العلاقة واعادة عقارب الساعة إلى الوراء”.

وأضافت: “الرئيس الحريري قدم الى فخامة الرئيس الصيغة التي يراها الأنسب لولادة حكومة ائتلاف وطني تراعي مقتضيات الوفاق المطلوب وحماية الاستقرار السياسي من الضياع. والرئيس الحريري لن يسلم بتجاوز الأصول في هذا الشأن ومساعيه ستتواصل مع كل المعنيين لاعادة الأمور إلى جادة الصواب والعمل على تشكيل حكومة تتحمل مسؤولياتها الكاملة في تحقيق الاصلاح المنشود والنهوض الاقتصادي. الأمر ببساطة يتطلب تضحيات متبادلة تخرق جدار الشروط المتبادلة وحصة الرئيس الحريري في سجل التضحية باتت معروفة وعلى الاخرين أن يبادروا”.

اما المفارقة التي واكبت انفجار الحملات، فتمثلت في معادلة “الانتظار” المتعاكسة بين بعبدا و”بيت الوسط”. ففي حين رددت أوساط القصر الجمهوري بأن الرئيس عون ينتظر من الرئيس المكلف ان يبلغه نتائج المشاورات التي أبلغه انه سيجريها بعدما كان رئيس الجمهورية اطلعه على ملاحظاته على التشكيلة الحكومية التي قدمها اليه، فان الاوساط القريبة من “بيت الوسط” كانت تردد بدورها ان الرئيس الحريري ينتظر ان يتبلغ من رئيس الجمهورية موعد الاجتماع المقبل بينهما للاطلاع منه على موقفه التفصيلي من التشكيلة التي قدمها اليه.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com