Select Page

عدوان: الحكومة تحتاج إلى بضعة أيام

عدوان: الحكومة تحتاج إلى بضعة أيام

عقد رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب اعلن فيه عن دعوة لجنة الادارة والعدل الى جلسة يوم الثلاثاء للاستماع الى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الاعلى حول تأجيل دورة في معهد القضاء لاسباب معينة.
وقال: “القضاء فيه خيرة القضاة ومسؤوليتنا القاء الضوء على المخالفات وهذا خدمة للقضاء لا هجوما عليه وأرفض التعميم”، مضيفا “بعد اليوم القوانين سيتم تطبيقها والبيانات لا تعنينا كلجنة ادارة وعدل وسنمنع التدخلات والوساطات في معهد القضاء الاعلى”.
وفي الموضوع الحكومي قال: “شهدنا خلال الـ24 ساعة الاخيرة وسائل اعلام توزع الحقائب وتخرج احزاب من الحكومة، فالقوات حريصة على تشكيل الحكومة بسرعة وتواكب الملف بأفضل طريقة ممكنة وكل من يراهن على خلاف بين القوات والرئيس المكلف رهانه في غير مكانه”.
واكد ان “القوات لا تسعى الى حصص وحقائب معينة وتنسيقنا في هذا الموضوع مع الرئيس المكلّف واطمئن الجميع بأنه ليس هناك اي مشكلة”، معلنا ان “الحكومة في السياق الصحيح ويديرها الرئيس المكلف بمسؤولية وهدوء ولن يقوم بإحراق المراحل وفي الـ48 الساعة المقبلة هناك نقاشا لا يزال قائما”.
وشدد عدوان على ان “اي حكومة غير متوازنة ولا تعكس التوازنات الموجودة بين المكونات يكتب لها الفشل قبل ان تبدأ، والحكومة تحتاج الى بضعة ايام بعد والسؤال هو اذا ما كانت هذه الحكومة ستعكس الثقة وهذه هي المعركة الحقيقية”.
واوضح اننا “تلقينا عرضا من الرئيس المكلف بالحصول على وزارة العدل لكننا لن ندخل الآن في التفاصيل”، مؤكدا انه “كلما قمنا بتحصين الحكومة نتمكن من الخروج من الوضع الذي نعيشه في ظل الوضع الاقليمي الدقيق ووجود القوات في الحكومة هو تحصين لها”.
وقال: “لا حكومة لا بعد ساعة ولا ساعتين ولم تشكل بالامس والموضوع لا يزال عند الرئيس المكلف الذي لن يشكل الا حكومة تفاهم وطني”.
وختم بالقول ردا على سؤال: “لا علاقة بين الدعوى المقامة من قبلنا ضد “ال بي سي” وبين حصولنا على وزارة العدل ومعركة القوات الاساسية مع الفساد”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com