Select Page

بذور القطن غذاء البشر مستقبلاً

بذور القطن غذاء البشر مستقبلاً

بذور نبات القطن قد تصبح يوماً غذاءً غنياً بالبروتين للإنسان تفيد بالخصوص بلداناً تزرع القطن ويعاني أبناؤها من سوء التغذية. فقد أقرت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة زراعة قطن معدل وراثياً يمكن أن يتناول الإنسان بذوره.

وتستخدم بذور القطن ضمن أشياء أخرى كعلف للحيوانات التي لها معدة متعددة الحجرات مثل المواشي والأغنام. لكن بذور القطن العادية غير مناسبة كغذاء للإنسان أو كعلف لكثير من الحيوانات لأنها تحوي نسباً عاليةً من الغوسيبول، وهي مادة كيميائية سامة.

وبمساعدة مالية من مجموعة معنية بصناعة القطن، استخدم علماء يقودهم كيرتي راثور خبير تكنولوجيا النبات الحيوية بمجموعة (أغريلايف) للأبحاث في جامعة (تكساس إيه آند إم) تقنية التدخل في الحمض النووي الريبوزي للقضاء على مادة الغوسيبول في بذور القطن وتركها عند مستوياتها الطبيعية في بقية نبات القطن لأنها تقيها الحشرات والأمراض. وقال راثور إنه ” بعد فصل زيت بذور القطن الذي يمكن استخدامه في الطهو، فإن الوجبة المتبقية الغنية بالبروتين الناتجة عن نبات القطن الجديد يمكن أن تكون لها فوائد عدة.. إذ يمكن تحويلها إلى طحين يستخدم في إعداد الخبز وغيره من أنواع المخبوزات وقطع الحلوى الغنية بالطاقة، في حين يمكن تحمير لب بذور القطن وتمليحه ليؤكل كوجبة سريعة أو لصنع ما يشبه زبدة الفول السوداني.

وفي حال استخدام كل بذور القطن التي ينتجها العالم حالياً كغذاء للإنسان، فإنها قد توفر كمية البروتين اللازمة يومياً لحوالي 575 مليون شخص، حسبما قال راثور. (ميدل إيست أونلاين)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com