Select Page

إليكم أهمّ مشاكل الاقتصاد الإيراني

إليكم أهمّ مشاكل الاقتصاد الإيراني

اعتبر محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي، أن السيطرة على أسعار صرف العملات الأجنبية في بلاده، تمثل إحدى أهم مشاكل الاقتصاد الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عنه: “إحدى أهم مشاكلنا هي أن سعر العملة الصعبة، تحدده مجموعة من السماسرة في الأزقة والشوارع، وهو أمر لا يمكن احتماله، البنك المركزي قوي ويمكنه المبادرة للتصدي لهؤلاء”.

وأضاف أن الحكومة الإيرانية والبنك المركزي نجحا في إعادة الاستقرار للاقتصاد الإيراني، رغم الحرب النفسية والإعلامية على إيران، في إشارة إلى العقوبات الأميركية.

ولفت همتي إلى أن صادرات إيران غير النفطية بلغت منذ 21 آذار الماضي 27 مليار دولار، معربا عن رضاه لأداء شركات الطاقة الإيرانية، التي طرحت أكثر من 5.5 مليار دولار في منظومة “نيما” لتوحيد سعر العملات الأجنبية في البلاد، وتحديد مصادر وموارد استخدام العملة الصعبة.

وأوضح محافظ البنك المركزي، أنه تم حتى الآن توفير 31 ملیار دولار للواردات، مشيرا إلى أنه منذ بداية العام المالي الإيراني (21 آذار)، تم استیراد أدوية وسلع أساسية بأكثر من 10 مليارات دولار.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com