Select Page

روسيا ترفع الحظر “جزئيا” عن موانئ أوكرانية في بحر آزوف

روسيا ترفع الحظر “جزئيا” عن موانئ أوكرانية في بحر آزوف

أعلنت كييف أن روسيا بدأت السماح لبعض السفن بدخول الموانئ الأوكرانية في بحر آزوف، في مؤشر على تراجع حدة التوتر في المنطقة.

وأشار وزير البنى التحتية الأوكراني فولوديمير أوميلان الى إنه تم رفع الحظر جزئيا عن مينائي برديانسك وماريوبول الأوكرانيين الرئيسيين على بحر آزوف.

ونقل بيان للوزارة عن أوميلان قوله إن “السفن تصل وتغادر عبر مضيق كيرتش باتجاه الموانئ الأوكرانية وعادت الحركة جزئيا” مشيراً إلى وجود 17 سفينة لا تزال تنتظر دخول بحر آزوف وواحدة تنتظر المغادرة.

وأعرب الوزير عن أمله في رفع الحظر عن الموانئ بشكل كامل وإطلاق سراح البحارة خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا السياق، التقى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو عائلات البحارة المحتجزين حيث تعهد بالقيام بكل ما في وسعه لضمان الإفراج عنهم قائلاً “لا شيء أهم بالنسبة إلي من إخراجهم” من السجن.

ورغم الدعوات الدولية للإفراج عنهم إلا أن محكمة أمرت باحتجاز البحارة الموقوفين في موسكو لمدة شهرين ويخضع ثلاثة منهم للعلاج إثر إصابتهم بجروح.

وأصر بوروشنكو أن احتجازهم يعد غير قانوني قائلا “بحسب وضعهم وبموجب معاهدة جنيف، هم حاليا أسرى حرب ولا يمكن محاكمتهم في أي محكمة تابعة للكرملين”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com