Select Page

طائرتان عسكريتان روسيتان تصلان إلى فنزويلا…. وغضب في واشنطن

طائرتان عسكريتان روسيتان تصلان إلى فنزويلا…. وغضب في واشنطن

هبطت طائرتان عسكريتان روسيتان استراتيجيتان قادرتان على حمل سلاح نووي في فنزويلا أمس الاثنين في لفتة رمزية دعما للحكومة هناك ما أثار غضب واشنطن.

وهبطت الطائرتان وهما من طراز توبوليف-160 الذي يطلق عليه الطيارون الروس اسم “البجع الأبيض” في مطار مايكيتيا قرب كراكاس أمس الاثنين بعد أن قطعتا مسافة تزيد على عشرة آلاف كيلومتر.

ويمكن لمثل هذه الطائرات حمل صواريخ نووية قصيرة المدى والطيران لمسافة تزيد على 12 ألف كيلومتر دون إعادة التزود بالوقود وسبق أن هبطت في فنزيلا من قبل في العقد الأول من الألفية الثالثة.

وكتب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على تويتر “الحكومة الروسية أرسلت طائرتين حربيتين حول نصف الكرة الأرضية إلى فنزويلا”.

وأضاف “شعبا روسيا وفنزويلا يجب أن يريا الأمر على حقيقته: حكومتان فاسدتان تبددان المال العام وتسحقان الحريات في حين يعاني شعباهما”.

من جهته، رفض الكرملين اليوم الثلاثاء انتقادات بومبيو قائلا إنها “غير دبلوماسية” و”غير لائقة على الإطلاق”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com