Select Page

الزنك يحارب الشيخوخة

الزنك يحارب الشيخوخة

كشفت دراسة دولية حديثة أن عنصر الزنك إذا تمت إضافته للشوكولا والشاي والقهوة، فإنه يحد من عملية الإجهاد التأكسدي المرتبطة بالشيخوخة وانخفاض متوسط العمر.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة «إرلنغن نورنبيرغ» الألمانية، بالتعاون مع جامعة «أوبرن» الأميركية، ويُعرف الإجهاد التأكسدي بكونه زيادة المواد المؤكسدة في الخلية، ويسبب أمراضاً عديدة مرتبطة بالشيخوخة وعدد من السرطانات والسكري وارتفاع ضغط الدم وتصلُّب الشرايين بالإضافة إلى الاضطرابات والأمراض العصبية التنكسية مثل ألزهايمر، ويساعد على توليد طفرات جينية تُدمر الحمض النووي والبروتينات.

واكتشف الباحثون أن الزنك يمكن أن يحمي من الأوكسيد المسؤول عن الإجهاد التأكسدي عندما يؤخذ من مكونات طبيعية موجود في المواد الغذائية مثل القهوة والشاي والشوكولاتة. وأضافوا أن حبوب الزنك تنشط مع وجود مكونات طبيعية في القهوة والشاي والشوكولا مثل مجموعة الهيدروكينون الموجودة في مادة «البوليفينول» وهي مادة نباتية مسؤولة عن الرائحة والمذاق.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com