Select Page

تفاؤل حَذِر بالتأليف.. والحريري تَكفّل بالحــقائب

تفاؤل حَذِر بالتأليف.. والحريري تَكفّل بالحــقائب

قالت مصادر “بيت الوسط” لـ”الجمهورية” انّ حركة الإتصالات “تطورت في المنحى الإيجابي والمريح”. وأبدت ارتياحها الى ما بلغته المشاورات، متمنية أن تستكمل بما حققته من إيجابيات، ولكنها لم تُسقِط خوفها من إمكان ابتداع ما يؤدي الى العرقلة في اللحظات الأخيرة. وقالت هذه المصادر انّ اللقاءات المنتظرة مفتوحة على جميع المعنيين بهذا الإستحقاق.

وليلاً، نشر الوزير غطاس خوري على “تويتر” صورة تجمعه مع الحريري وجنبلاط وعقيلته والوزير وائل ابو فاعور والسفير المصري نزيه النجاري، وهم يتناولون طعام العشاء في احد مطاعم الاشرفية.
الى ذلك اعتبر بري أنّ “ما حصل من تأخير في تأليف الحكومة بات معيباً ومهزلة حقيقية”، مشيراً الى انّ الاتصالات مستمرة سعياً الى حسم مصير الحكومة هذا الاسبوع، وموضحاً “أنّ التشاور مستمر مع “اللقاء التشاوري” لإيجاد الصيغة المناسبة لتمثيله”.

وقال بري امام زواره، أمس، انّه “من الصعب ان ينال اي طرف لوحده الثلث المعطّل، موحياً بأنه ما من خيار امام الحريري سوى تشكيل الحكومة”، مستبعداً ان يقرر الاعتذار عن التأليف “علماً انني لا أزال متمسّكاً بتسميته لرئاسة الحكومة، كما انّ الأخ السيّد حسن نصرالله أطلق اشارات ايجابية في اتجاهه خلال مقابلته التلفزيونية الاخيرة”.

وعلّق بري على احتمال لجوء الحريري الى تفعيل حكومة تصريف الاعمال إذا تعذّر عليه تشكيل الحكومة الجديدة، فقال: “إنّ مسألة تفعيل حكومة تصريف الاعمال ليست بالبساطة التي قد يظنها البعض”. واضاف انه “مصمّم على عقد جلسة تشريعية قريبة، سواء تشكلت الحكومة هذا الاسبوع ام لم تتشكّل. إنّ هناك اموراً مالية ملحّة تتطلب إقراراً فورياً ولا تتحمل الانتظار لارتباطها بمصالح حيوية للدولة، وأنا لا أستطيع ان أتفرّج على الانهيار المتدرّج والمتدحرج من دون أن أفعل شيئاً”. متوقعاً انعقاد الجلسة التشريعية مطلع الاسبوع المقبل.
وكانت كتلة “المستقبل” أثنَت على اعتبار الأسبوع الحالي “أسبوعاً نهائياً” للحسم المطلوب، والانتقال “الى مرحلة جديدة أملت تتويجها بإصدار مراسيم التأليف وإطلاق عجلة العمل الحكومي”. واكدت انها تتطلع “الى كسر حلقات التعطيل والجمود” وأعلنت “تأييدها الكامل” لتوجهات الرئيس المكلف في هذا الشأن “وهي دائماً الى جانبه العضد والسند في أي قرار يمكن أن يلجأ اليه، وينهي مرحلة المراوحة في الجدل العقيم حول الحصص والأدوار والصلاحيات، فيما هناك ما يستوجب الخروج من هذا النفق والمباشرة في إطلاق ورشة حكومية وتشريعية لا تحتمل مزيداً من التأخير وتَرف الانتظار”.
وبدوره، أعلن تكتل “لبنان القوي” أنه سيكون له “حديث آخر وموقف آخر الاسبوع المقبل في حال لم تبصر الحكومة النور هذا الأسبوع”، مشيراً الى أنّ “الرؤية ستتضح حينها حول نيّات تعطيل تشكيل الحكومة”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com