Select Page

شيخ العقل التقى وفد نقابة موظفي المصارف ولجنتي التواصل

شيخ العقل التقى وفد نقابة موظفي المصارف ولجنتي التواصل

التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت اليوم، لجنتي التواصل اللتين كلفتهما هيئة علماء المسلمين ومشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز، وضمتا عن الهيئة: نائب رئيس الهيئة الشيخ خالد عارفي، والشيخ محمد طقوش، والشيخ طارق مزهر، وعن مشيخة العقل: القاضي الشيخ غاندي مكارم، والشيخين سلمان عودة وعامر زين الدين.

وعلى اثر الاجتماع، صدر بيان مشترك عن اللجنتين جاء فيه: “اعتبار ما نشر على المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وما تبع ذلك من منشورات جرى توزيعها عملا مسيئا في حق الموحدين ومشبوها لجهة مضامينه وأسلوب توزيعه غير البريء.

– نبذ وإدانة كل التصرفات على أنواعها والمطبوعات ومنشورات المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي التي تشير إلى إثارة التفرقة والاختلاف بين المذاهب الإسلامية، وتصدع وحدتها. وكذلك إثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد والعيش المشترك.

– تأكيد أن هذا العمل يتجاهل تجاهلا كليا التراث التوحيدي المنشور وخصوصا كل ما صدر عن مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز قديما وحديثا من منشورات وكتابات ومواقف، فضلا عن انسجام تلك المواقف مع الموقف الوطني والقومي العام للموحدين الدروز عبر قياداتهم السياسية، وهو تجاهل يزيد من درجات الشبهة في القيام بمثل هذه الأعمال.

– نزع غطاء الرعاية عن أي كان من الذين يستسيغون هذه الأساليب وهذا النزوح الجامح نحو التأويلات الفردية المنسجمة مع مشاريع التحريض والفتنة”.

وأكد الفريقان ايضا “التزام المنهج الرباني (لا إكراه في الدين) مع مراعاة حقوق المذاهب الإسلامية وممارستها لطقوسها وشعائرها، والتعاون مستقبلا لمعالجة أي ظواهر تتعارض مع سماحة الإسلام واعتداله وفكرته والسيرة النبوية الشريفة”.

وخلال اللقاء، جرى التشديد على “القيم الإنسانية المشتركة بين مختلف المذاهب والأديان السماوية لأهميتها في تحصين النفوس البشرية من أمراض التطرف الديني ونزعات التعصب، والتركيز على سلاح العلم ونهل معاني الرسالة عظمة تلك الحضارة التي تآلفت بالعقل الموحد وحفظت للأجيال إرثا نيرا وأشرف ما ذخره وجدان الإنسانية. وبان لا إكراه في الدين ومن نور الله بصيرته في مكنونات الدين الحنيف وتراثه الاثيل، بما فيه من البينات والهدى، فإنما يستقي معنى المواطنة الحقة في ظل ما يهدد العالم من أخطار جمة بما تحمله من مكائد الإرهاب ودسائس الباطل”.

وشكر شيخ العقل أعضاء اللجنتين، مقدرا “الجهود التي بذلوها في هذا الخصوص”.

نقابة موظفي المصارف
من جهة ثانية، التقى شيخ العقل وفدا من اتحاد نقابة موظفي المصارف في لبنان برئاسة جورج الحاج ونائبه اكرم عربي وعدد من أعضاء النقابة. وجرى عرض قضايا متصلة بشؤون موظفي القطاع الخاص وامورا عامة.

واثر اللقاء، قال الحاج: “كانت مناسبة للقاء سماحة شيخ العقل والبحث معه في هموم النقابة وأوضاع البلد عموما، ولا سيما ان العام الماضي كان صعبا على لبنان، وتطرق البحث الى المسائل العالقة مع وزارة العمل والوساطة التي جرت في هذا الخصوص بحيث لم نتمكن من الوصول الى حل لتجديد عقود، اكان بالنسبة الى اعادة توزيع الأجور في القطاع او لانشاء راتب تقاعدي وتعديل المنح المدرسية والجامعية. وبعد اطلاعنا سماحته، نؤكد استمرارنا في النضال النقابي للوصول الى الأهداف المرسومة ومنها عقد اجتماعي يحفظ لموظفي المصارف حقوقهم، وخصوصا ان الموظف المصري يعاني اكثر من غيره من الموظفين بوجود دوام عمل غير منصف للموظفين وللاجور”.

كما التقى الشيخ حسن “جمعية ldc شباب وصبايا دروز”، وجرى البحث في أمور اجتماعية ومستقبل الشباب.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com