Select Page

جرثومة “الايشيريشيا كولي” تنتشر.. إليكم نتائج تحاليل مياه “الليطاني”!

جرثومة “الايشيريشيا كولي” تنتشر.. إليكم نتائج تحاليل مياه “الليطاني”!

عمّمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني نتائج التحاليل الجرثومية لمياه نهر الليطاني في الحوض الادنى. وتؤكّد التحاليل ارتفاع مستويات التلوث بسبب وجود ازدياد مصادر تلوث في الحوض الادنى. 

فقد أظهرت نتائج التحاليل الجرثومية لمياه نهر الليطاني عند نقطة قاقعية الجسر، عدم صلاحية هذه المياه للري إذ تتعدى جرثومة “الايشيريشيا كولي” نسبة 700 مستعمرة في الـ 100 مل وهي يجب أن تكون 250 مستعمرة كحد اقصى.

وعند التقدم الى نقطة الزرارية -السد، تظهر النتائج أنّ المياه لا زالت غير صالحة للري ولكن جرثومة “الايشيريشيا” تتواجد بنسبة أكبر وهي 800 مستعمرة في الـ 100مل، وعند التقدم أكثر الى القاسمية، تظهر النتائج ارتفاعا كبيرا في تواجد هذه الجرثومة اذ تبلغ ضعف الكمية الموجودة في النقاط السابقة وهي 1500 مستعمرة في الـ 100 مل. 

وأوضحت المصلحة أنّ وجود هذه الجرثومة يؤكد تلوث المياه بالصرف الصحي وان الارتفاع الملحوظ في نسبة هذه الجرثومة عند التقدم أكثر على مجرى نهر الليطاني في الحوض الأدنى يؤكد وجود مصادر تلوث في الحوض الادنى تتمثل بالصرف الصحي الذي يصب في نهر الليطاني ويؤدي الى تدهور نوعية المياه. 

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com