Select Page

وول ستريت:خطط ايرانية لمهاجمة المصالح الاميركية في المنطقة

وول ستريت:خطط ايرانية لمهاجمة المصالح الاميركية في المنطقة

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي، إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأميركية “يو أس أس أبراهام لینكولن”.
ورد خسروي على بیان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون حول إرسال حاملة الطائرات للمنطقة، قائلاً: “بولتون یفتقر إلى الخبرة العسكریة والأمنیة، وتصریحاته جاءت
لأغراض استعراضیة”.
وأضاف أنه “بعد الرصد الدقیق من جانب القوات المسلحة للجمهوریة الإسلامیة، تبین أن حاملة الطائرات لینكولن كانت قد دخلت میاه البحر الأبیض المتوسط قبل 21 یوماً، إذن بیان بولتون جاء لأغراض غاشمة في توظیف حادث كان قد فقد أهمیته، بهدف إثارة حرب نفسیة”.
وتابع خسروي: “من المستبعد أن یرغب قادة الجیش الأميركي في اختبار الطاقات المؤكدة للقوات المسلحة الإیرانیة”.
وكان بولتون قد صرح الأحد بأن الولايات المتحدة بدأت بنشر معدات عسكرية لتكون “على أتم الاستعداد للرد في حال وقوع أي هجوم” من قبل إيران أو حلفائها. وأضاف أن واشنطن أرسلت حاملة الطائرات إلى المنطقة لـ”ترسل برسالة واضحة وصريحة للنظام الإيراني”.
من جهته، قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان إنه وافق على إرسال حاملة طائرات وقاذفات إلى الشرق الأوسط بسبب “تهديد جاد من قوات النظام الإيراني”. وأوضح أن هذا “يمثل إعادة تمركز للعتاد تتسم بالحذر رداً على مؤشرات على تهديد جاد من قوات النظام الإيراني”.
وأضاف “ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات. سنحمل النظام الإيراني مسؤولية أي هجوم على قوات أميركية أو مصالحنا”. وفي بيان في وقت لاحق قالت الوزارة إن التحرك جاء استجابة “لمؤشرات على تعزيز الاستعداد الإيراني لشن عمليات هجومية على القوات الأميركية ومصالحنا”.
وفي السياق، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن واشنطن قررت تعزيز قواتها في الخليج في ضوء معلومات استخبارية أفادت بأن إيران تخطط لاستهداف مصالح أميركية في عدة دول بالمنطقة، عبر هجمات متنوعة.
ونقلت عن مسؤولين أميركيين أن المعلومات التي جمعتها الاستخبارات الأميركية تفيد بأن الخطط الإيرانية تشمل شن هجمات منسقة في مضيق باب المندب (جنوب غرب اليمن)، عبر جماعات مسلحة موالية لها.
ووفق مصادر الصحيفة، فإن الإيرانيين خططوا أيضا لاستهداف القوات المنتشرة في الخليج بواسطة طائرات مسيرة تملكها القوات الإيرانية، وربما فكروا أيضاً في استهداف القوات الأميركية المنتشرة في الكويت.
وبحسب المعلومات نفسها، فإن الخطط الإيرانية تشمل مهاجمة القوات الأميركية في العراق، وربما أيضا في سوريا.
وفي مقال منفصل لهيئة تحريرها ترجمته “الجزيرة نت”، قالت وول ستريت جورنال إن المليشيات المدعومة من إيران قد تستهدف القوات الأميركية في العراق، كما أن الحرس الثوري الإيراني يمكن أن يشن غارات مباشرة على السفن أو الدبلوماسيين الأميركيين، وإن إيران قد تلجأ أيضاً إلى محاولات اغتيال أو عمليات تفجير في الغرب.
وقال مسؤول أميركي إنه ليس من الواضح ما إذا كانت الخطط التي وضعها الإيرانيون لضرب مصالح أميركية بالمنطقة على وشك التنفيذ أم أنها كانت استعدادات أولية تحسبا لمواجهة بين الطرفين.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com