Select Page

إشارات من رادارات الضاحية… فهل من مواجهة؟

إشارات من رادارات الضاحية… فهل من مواجهة؟

على إيقاع التصعيد الحالي بين الولايات المتحدة الاميركية وايران والذي قاد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الى المنطقة في جولة عنوانها الاساسي تشكيل تحالف دولي واقليمي ضد الجمهورية الاسلامية وطموحاتها التوسّعية، يتساءل مراقبون عن الصمت المُطبق “اللافت” من جانب احد الاذرع العسكرية التابعة لايران، “حزب الله” وموقفه من التطورات التي شهدتها مياه واجواء الخليج في الايام العشرة الاخيرة.

ومع ان الحزب يحرص على عاملي “المفاجأة” والسرية في تحرّكاته. وهما من العناصر الاساسية لابقاء العدو في حيرة من امره، الا ان رادارات الضاحية بعثت في الوقت نفسه إشارات “تطمينية” الى المعنيين في لبنان والخارج عنوانها الحرص على الاستقرار وعدم جرّ البلاد الى البركان الملتهب في المنطقة، مع ان اوساطاً مقرّبة من الضاحية تؤكد في المقابل ان من يسكن في البيت الابيض رئيس متهوّر مستعد لضرب العالم كله إرضاءً لغروره ومصلحة بلده كما يدّعي.

وبناءً على هذه الاشارات التطمينية، استبعدت اوساط سياسية مراقبة عبر “المركزية” “ان يُقدم “حزب الله” على مغامرة لن تُكلّف فقط البلد غالياً وانما بيئته الحزبية والسياسية، ذلك ان عنوانها سيكون بمثابة “الارض المحروقة”، وهو ما نُقل الى بيروت عبر موفدين دوليين بأن اي ردّ عسكري من “حزب الله” في اتّجاه اسرائيل او المصالح الاميركية في المنطقة سيُعرّض لبنان الرسمي والشعبي لتداعيات خطيرة لا قدرة له على تحمّلها في وقت يُعاني من ازمة اقتصادية حادة”.

واعتبرت الاوساط “ان السيد نصرالله مُدرك لخطورة المرحلة ودقتها، لذلك لن يُقدم على اي مغامرة عسكرية-اقلّه راهناً كما يُفهم من صمته-خصوصاً ان طرفي الصراع، واشنطن وطهران يؤكدان عدم رغبتهما بالانجرار الى حرب مفتوحة وشاملة وعلى رغم تصاعد التوتر بينهما وتبادل الرسائل النارية”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com