Select Page

اللبناني-الكندي عارف سالم: لخطّ جوّي مباشر بين بيروت ومونتريال

اللبناني-الكندي عارف سالم: لخطّ جوّي مباشر بين بيروت ومونتريال

في 13 حزيران 1990، يوم عيد ميلاده الـ22، استقلّ عارف سالم الطائرة مع عائلته أثناء حرب الإلغاء تاركاً عين الرمانة؛ فكانت الهجرة إلى كندا. يقول سالم: “بعد الحرب، ما بِقي عِنّا لا بيت ولا سيّارة ولا شي”.

مصمّمٌ على العودة، أتى إلى بيروت 11 مرّة بين 1993 و1998 لكنّ الظروف لم تساعده على الاستقرار، فركّز عمله في الخارج.

أعلى صفحته في فايسبوك، دوَّنَ: “البارحة ليس إلّا ذكرى اليوم، والغد هو حلمه” لجبران خليل جبران. خلال 29 سنة في الدولة الشمال أميركية، أصبح عارف سالم مشاركاً فعّالاً في الحياة السياسية لمونتريال، شاغلاً بين 2013 و2017 منصب المسؤول عن النقل في الهيئة التنفيذية للمدينة. شملت صلاحيّاته “الطائرات، المرافئ، سكك الحديد، المترو، سيارات الأجرة والباصات…” يشبّه مهامه “بحقيبة وزير النقل” نظراً للنظام الفدرالي المطبّق في كندا وتمتّع المدن بنوع من الاستقلالية والحكم الذاتي والإداري. متحدّث باسم المعارضة الرسمية من أجل التنمية الاقتصاية في مونتريال، انتُخِبَ أيضاً لدورتين متتاليتين 2009 و2017 مستشاراً لمنطقة سان-لوران، وهو في منصبه لغاية 2021. يعلّق، “إن كان الإنسان يملك في الخارج حلماً ويرغب في تحقيقه، يحقّقه… وما من شيء يعيق دربه”

النهار

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com