Select Page

“أمل” أحيت ذكرى الصدر ومشاركة “تقدمية” واسعة تقدمها تيمور جنبلاط

“أمل” أحيت ذكرى الصدر  ومشاركة “تقدمية” واسعة تقدمها تيمور جنبلاط

أحيت حركة “أمل” عصر السبت، في مدينة النبطية، مهرجاناً شعبياً ورسمياً، تحت شعار “أمل إرثها في ثورتك”، لمناسبة الذكرى 41 تغييب الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين.

وحضر المهرجان، عدد من الوزراء والنواب وفاعليات دبلوماسية وعائلة الإمام السيد موسى الصدر ووفود من المخيمات الفلسطينية.

وتميزت مشاركة وفد كبير من الحزب التقدمي الإشتراكي والجبل والمناطق تقدمه رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط ووزراء الحزب وزير التربية أكرم شهيب ووزيرالصناعة وائل أبو فاعور،النائب السابق أنطوان سعد وأمين السر العام ظافر ناصر ومستشار تيمور جنبلاط حسام حرب ، مفوض الحكومة في مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، وأعضاء مجلسي القيادة والمفوضين ووكلاء الداخلية وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين.

بدأ المهرجان، بآيات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، ثم نشيد حركة “أمل”، عزفتهما الفرقة الموسيقية في “كشافة الرسالة الإسلامية”، فكلمة الشيخ حسن المصري، الذي ألقى قصيدة من وحي المناسبة.

ثم أطل رئيس المجلس النيابي رئيس حركة “أمل” نبيه بري، فألقى كلمة، استهلها بمقطع وجداني، توجه به إلى الإمام الصدر، فقال: “أنت ربيعنا القادم، وأنت النور في هذه الظلمة، وأنت الجهة وقد كثرت الجهات، وأن يكون أملك بمقاومة، وأن لا تكون الناس في واد، ولا تكون الدولة في واد آخر”.

أضاف: “عم أخبرك؟ عم تحمله هذا الخط في الدفاع عن الوطن ووحدته وعن قضيتك في الوطن، وقضية الوطن فيك وكي يبقى الجنوب والبقاع الغربي في الوطن، وعم تحمله هذا الخط في سبيل عروبة لبنان، وحتى لا يبقى محروم واحد؟ وما تحمله هذا الخط في سبيل المقاومة وفلسطين وشرف القدس، وفي سبيل ألا يبقى شعبها بلا حق العودة؟ وعما تحمله هذا الخط في سبيل الوفاق الوطني وفي الوفاق الإقليمي، سين سين وغيرهما؟ وعن الحروب ضد إيران وسوريا وضد ليبيا؟”.

ودعا بري إلى “تطبيق اتفاق الطائف بأكمله لوضعنا على مشارف الدولة المدنية”، مشيرا إلى أن كتلة “التنمية والتحرير” تقدمت منذ فترة وجيزة باقتراح قانون انتخاب جديد، ونأمل من الكتل الأخرى التعاطي معه بإيجابية”.

ورأى بري أن “بعد الفشل في إيران وسوريا والمنطقة، لم يبق لإسرائيل إلا جبهة لبنان لتعديل ميزان القوى، فخرقت قواعد الاشتباك القائم منذ آب 2006، وإن عبارات الإدانة وحدها لن توقف استباحة إسرائيل لبنان، وحدها المقاومة تحفظ المعادلة مع إشادتنا للوحدة الداخلية”.

وتوجّه بري إلى أفواج “أمل” بالقول: “كما كنتم مبتدأ المقاومة وحجر الزاوية أنتم مدعوون للبقاء على جهوزية واستعداد لإفهام العدو بأن أرض لبنان كل شبر منه مقاوم”، معتبرًا أن “معادلة “الجيش والشعب والمقاومة” تمثّل المعادلة الثلاثية الماسية بين اللبنانيين”.

ونبّه إلى أن “هناك تحدّيا كبيرا يشكّل خطرا على المجتمع اللبناني، وهناك سلاحا خطرا لضرب القيم والأخلاق بأسلحة خبيثة كحبوب البنتاغون والهيرويين، ونعتقد أن العدو يعمل على تفشيها بين الشباب”، داعيا إلى “مقاومة اجتماعية لحماية منظومة القيم”.

وعن المناسبة، أكد بري “أننا نعمل على تحرير الإمام وأخويه من معتقلات ليبيا وعلى حدود المؤامرة وليس في ثواباتنا غير تحريرهم، ونتائج التحقيقات والاعترافات تتناقل حول نقل المغيبين من سجن إلى آخر في السنوات الأخيرة”، مشددًا على أن التحرير “التزام في عنقي كرئيس لحركة “أمل” وكرئيس لمجلس النواب وأشارك الالتزام مع الدولة اللبنانية”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com