Select Page

رئيس تجمع المزارعين في البقاع رحب بتجديد الاتفاق بين لبنان والاردن

رئيس تجمع المزارعين في البقاع رحب بتجديد الاتفاق بين لبنان والاردن

رحب رئيس “تجمع المزارعين والفلاحين في البقاع” ابراهيم الترشيشي في بيان، ب”الأخبار التي تلقيتها من المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود بأن الوفد الأردني سيصل الى لبنان بتاريخ 7/10/2019 لتجديد الاتفاق بين البلدين الذي اصبح عمره اكثر من 50 سنة، وهو يتجدد عاما بعد عام لما فيه مصلحة الطرفين”، وتمنى ان “يكون من اولويات الاتفاق تصدير كميات من البصل والبطاطا”.

كما تمنى على المسؤولين “ازالة العوائق والصعوبات الموجودة على الطريق البرية عبر معبر نصيب، لتسهيل عملية التصدير التي ستنقرض وتنتهي اذا ما بقينا على هذا الحال”.

واذ لفت الى “اننا نصدر يوميا عبر معبر نصيب الحدودي حوالى 10او 12 شاحنة من منتوجات زراعية تقدر ب300 طن، اما قبل العام 2015 كانت من 100 الى 120 شاحنة، اي حوالى 3000 طن”، طالب المسؤولين “الا تتأخروا عن تسهيل مرور الشاحنات والغاء الضرائب المفروضة دون وجه حق على كل شاحنة تمر عبر الطريق البرية. وهذا الموضوع يعالج مع السوريين بكل محبة وتعاون وحسن نية من الطرفين. مع العلم ان العراق سمح للبنانيين بتصدير البطاطا والفواكه وغيرها من المنتوجات، لكن بسبب هذه الصعوبات لم نستطع البدء بعد بالتحميل ولن نستطيع”.

اليومية – عارف مغامس

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com