Select Page

الحريري: أتفقُ وأختلفُ مع جنبلاط والقوات تعلم ماذا فعلت

الحريري: أتفقُ وأختلفُ مع جنبلاط والقوات تعلم ماذا فعلت

زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عند الساعة السابعة والنصف، من مساء اليوم، رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، في منزله في كليمنصو – بيروت، وعقد معه اجتماعا، حضره وزير الصناعة وائل أبو فاعور والوزير السابق غطاس خوري.

بعد الاجتماع، تحدث الحريري فقال: “أردت تلبية دعوة قديمة، وجهها لي وليد بك، الذي أردت أن ألتقيه، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي، الذي نمر به، لنتحدث عن المواضيع الاقتصادية والإصلاحات، التي يجب أن نقوم بها، لأن همّ المواطن لألاول اليوم، هو الوضع الاقتصادي، ثم الوضع الاقتصادي، ثم الوضع الاقتصادي”.

أضاف: “علينا أن نعمل بسرعة، واللقاء والعشاء اليوم، هو لتنسيق المواقف، التي قد يكون هناك تباين في ما بيننا، حيال بعضها، إلا أن الأساس في النهاية، هو مصلحة البلد، كما تطرقنا إلى الأوضاع في المنطقة، وما تشهده”.

سئل: ما هي توقعاتكم بالنسبة للموازنة المقبلة، وهل سيتطلب إقرارها الكثير من المناقشات؟.

أجاب: “لقد حصلت مناقشات في السابق بين الوزراء في الحكومة، وستستمر في المستقبل، الفكرة الأساس، هي أن نتمكن من إقرار الموازنة ضمن المهلة الدستورية، وهذا أمر لم يحصل منذ زمن طويل، على أن تسير كل الموازنات بعدها، بهذا المنطق.
الأساس في هذه الموازنة، هو وضع خطة لثلاث سنوات، لمواجهة كل التحديات، ولا يمكن أن نطلب من أي كان، اتخاذ كل الإجراءات دفعة واحدة، أو القيام بكل الإصلاحات خلال شهرين أو ثلاثة، هذه الرؤية الاقتصادية، تقتضي أن تكون هذه الموازنة مرتبطة بموازنة عامي 2021 و2022، وأن تترافق مع إجراءات نقوم بها خلال العامين المقبلين، وبذلك نكون قد أوصلنا لبنان إلى بر الأمان”.

سئل: ماذا عن التعيينات؟، أجاب: “سنستكملها”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com