Select Page

البطريرك كراكين الثاني اثنى على عمق العلاقة بين لبنان وأرمينيا وابو فيصل لشراكة مستدامة

البطريرك كراكين الثاني اثنى على عمق العلاقة بين لبنان وأرمينيا وابو فيصل لشراكة مستدامة

أكد كاثوليكوس عموم الأرمن البطريرك كراكين الثاني، خلال لقائه وفدا لبنانيا زار مقر البطريركية في إيتشميازين في يريفان عاصمة أرمينيا، “أنه يتطلع بزيارة لبنان قريبا، ولقاء عدد من المستثمرين اللبنانيين الجدد في أرمنينيا، مثنيا على “عمق العلاقات التاريخية بين لبنان وأرمينيا والتقارب القائم بين البلدين والشعبين”. وضم الوفد متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأورثوذكس المطران أنطونيوس الصوري ورئيس تجمع صناعيي زحلة والبقاع رجل الأعمال نقولا أبو فيصل وإعلاميين.

ونقل المطران الصوري تحية ومودة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي الى البطريرك كراكين الثاني والى الشعب الأرمني، مشيرا الى “أننا كمسيحيين لدينا رسالة إنسانية تتلخص بالمحبة والإنفتاح والتشجيع لبقاء شعبنا متجذرا في أرضه والمحافظة عليها لأنها هبة من الله وأرض شهادة عاش فيها أجدادنا وأسلافنا من القديسين.

وشدد انه “من واجبنا أن نبقى ثابتين وحاملي إرث الشهادة للمسيح والمحبة لكل إنسان”.

أبو فيصل

وفي تعليق له على الزيارة أكد أبو فيصل على سمو العلاقة بين لبنان وأرمينيا والتي ترتكز إلى منطق الأخوة وعمق المودة بين الشعبين، لما بينهما من روابط وعلاقات متجذرة تعزز روحية التلاقي الكياني وتنمي التواصل الذي بات مفتوحا بين البلدين، إن لجهة الترابط الاجتماعي، أو لجهة العلاقة الاقتصادية والتجارية والاستثمار والانفتاح بين مكونات الشعبين.

أبو فيصل رأى في الزيارة ترسيخا للبعد الروحي والرسالي الذي يمثله غبطة البطريرك الذي سيكون له زيارة الى لبنان، وستكون فرصة تاريخية بأبعادها الدينية وبمضامينها التي تعمق التواصل والتعاون من أجل قيام شراكة فاعلة ومستدامة بين لبنان وأرمينيا.

اليومية – عارف مغامس

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com