Select Page

رسالة أميركية لإيران بشأن مقتل سليماني.. ماذا في التفاصيل؟

رسالة أميركية لإيران بشأن مقتل سليماني.. ماذا في التفاصيل؟

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية أن أحد دبلوماسييها سلم رسالة من الولايات المتحدة إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أميركية.

وقالت الوزارة في رد على استفسار من وكالة “رويترز” دون الخوض في تفاصيل: “تم إبلاغ القائم بالأعمال السويسري بموقف إيران. وفي المقابل، سلم القائم بالأعمال السويسري رسالة من الولايات المتحدة” إلى المسؤولين الإيرانيين.

وتمثل سويسرا المصالح الأميركية في إيران، مما يتيح وجود قناة تواصل دبلوماسية بين البلدين.

ولاحقاً، قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن طهران استدعت السفير السويسري للمرة الثانية لتسليمه ردها على الرسالة الأميركية.

وقال عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء، إن السفير السويسري استُدعي إلى وزارة الخارجية لتسلم الرد “الملائم” من طهران. ولم يقدم المتحدث مزيدا من التفاصيل.

وكشف نائب قائد الحرس الثوري ​​الإيراني علي فدوي عن “مضمون الرسالة الأميركية التي سلمتها سويسرا الى ايران، مشيرا إلى أنها “طلبت ألا يتجاوز حجم الرد الايراني سقف الانتقام لسليماني فقط”.

وأكد انه “لا يمكن لواشنطن أن تحدد شكل وطبيعة وسقف الرد الإيراني بعد اغتيالها سليماني”، لافتا الى أن “الخبراء يعرفون أن جريمة أميركا تفتقر لأي قيمة أمنية فتحركات سليماني لم تكن سرا”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com