Select Page

منتج مصري يدخل لبنان بطريقة غير شرعية… ومطالبة بفتح تحقيق

منتج مصري يدخل لبنان بطريقة غير شرعية… ومطالبة بفتح تحقيق

سأل رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، في بيان، وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال حسن اللقيس عن “كيفية دخول حوالى 100 طن من البصل المصري عبر الطرق الشرعية الى مرفأ بيروت ووصولهم الى الاسواق اللبنانية التي تختزن عشرات الاطنان من البصل اللبناني والتي تكفي السوق المحلية حتى الشهر الخامس، علما ان هناك قرارا رسميا بوقف كل اجازات الاستيراد الزراعي من الخارج”.

ولفت الترشيشي الى ان “اللقيس اعلن ايضا استغرابه ونفيه لاصدار اي اجازة رسمية للاستيراد”، مطالبا “بإجراء تحقيق سريع لمعرفة كيفية دخول هذه الكميات التي وصلت الى لبنان عبر مرفأ بيروت ومنه الى الاسواق في طرابلس”.

سعيفان

وناشد عضو تجمع المزارعين يونس سعيفان المعنيين “العمل على محاسبة الفاسدين في موضوع ادخال البصل المستورد والعمل على مواجهة اي عملية اخرى من هذا النوع، وخصوصا ان السوق اللبنانية متخمة بالانتاج المحلي من البطاطا التي تكفي السوق الى منتصف الشهر الثالث اضافة الى كميات ضخمة من البصل”.

فارس

من جهته استغرب نقيب مزارعي القمح والحبوب وأحد أقدم مزارعي البصل في البقاع نجيب فارس دخول كميات من البصل الى السوق اللبنانية، في وقت تتكدس فيه آلاف الأطنان في الاسواق الداخلية، فيما المزارعون غير قادرين على تصريف انتاجهم الذي يعاني ما يعانيه من الكساد ومن تدني الأسعار وتعثر عمليات التصدير،اضافة الى الأزمات المالية بسبب الأزمة الاقتصادية وسياسة البنوك، خصوصا ان ثمة قرارا بعدم اعطاء اجازات استيراد زراعي من خارج لبنان داعيا إلى فتح تحقيق فوري ومحاسبة المخالفين وبالتالي حماية المنتج المحلي ودعم الزراعاتعلى كافة انواعها مطالبا بدفع مستحقات مزارعي القمح وانصاف المزارعين.

اليومية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com