Select Page

نقولا المعلوف والخيار الثالث لحاملي اليوروبوندز: هكذا نوفر 900مليون دولار…

نقولا المعلوف والخيار الثالث لحاملي اليوروبوندز: هكذا نوفر 900مليون دولار…

طرح رجل الإقتصاد و الأعمال نقولا ناصيف العموري المعلوف حلا عبر خيار ثالث وهو التفاوض مع حاملي اليوروبوندز و دفع بين ٢٠٪؜ و ٢٥٪؜ من الاستحقاق و جدولة الدين المتبقي وتوفير مبلغ ٩٠٠ مليون دولار لاستيراد المواد اللازمة

المعلوف قال في تصريح :”انشغل اللبنانيين مؤخراً من اختصاصيين و غير اختصاصيين بموضوع اليوروبوندز فأصبح السجال بين الشعب كافة محصوراً بين رأيين الأول هو بدفعها أما الثاني بتأجيلها.

أولاً اذا كانت الدولة تسعى لدفع اليوروبوندز فسؤالنا للطبقة السياسية و المسؤولين اذا فعلاً تسعى لمصلحة المواطن و المودع و المصلحة الكبرى مصلحة البلد لماذا لم تتحرك منذ ثلاثة أشهر و اشترت اليوروبوندز من الاسواق بسعر ادنى وصل حتى ٢٧٪؜ عوضاً عن الانتظار لدفع كافة المبلغ عند الاستحقاق علماً أن الأزمة كانت قد تبلورت و فُضِحَت ولم يكن هناك اي أفق للحلول و كانت قد وفرت على الخزينة قرابة ال ٣٥٠ مليون دولار.

ثانياً اذا كانت الدولة تسعى للتأجيل فلماذا انتظرت كامل هذه المدة للتفكير في هذا الحل علماً ان التَخلُف عن الدفع في اللحظة الأخيرة ستزعزع صورة لبنان في الخارج علماً أن لبنان لم يتخلف يوماً عن دفع المستحقات في تاريخها حتى عندما كانت الأوضاع السياسية و الامنية و الاقتصادية في اسوأ حالاتها مما حافظ على ثقة الخارج بلبنان.

وأضاف المعلوف “في الحالتين الحكومة الجديدة أمام قرار صعب عليها اتخاذه بين السيء و الاسوأ. فلماذا لا نتجه الى خيارٍ ثالث و هو التفاوض جدياً مع حاملي اليوروبوندز و دفع بين ٢٠٪؜ و ٢٥٪؜ من الاستحقاق و جدولة الدين المتبقي حسب جدول مدروس نلتزم به فبذلك نكون قد وفرنا على الخزينة حالياً مبلغ ٩٠٠ مليون دولار لاستيراد المواد اللازمة و نكون قد حفظنا ماء الوجه امام المستثمرين و حافظنا على ثقتهم بلبنان الذي عهدوه بدفع المستحقات مهما كانت الظروف و الاوضاع.

اليومية – عارف مغامس

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com