Select Page

وعد ف”وفى” ابراهيم سلوم يضخ الحياة في مياه نبع جديتا بنجاح.. مؤسسة مياه البقاع الى الاستلام والتوزيع!

وعد ف”وفى” ابراهيم سلوم يضخ الحياة في مياه نبع جديتا بنجاح.. مؤسسة مياه البقاع الى الاستلام والتوزيع!

لم يكن وعد رئيس مؤسسة سلوم الانسانية رجل الاعمال ابراهيم سلوم حبرا على ورق، ولا شيكا دون رصيد ولا حتى وعدا عرقوبيا كما اعتاد المواطن اللبناني من بعض أصحاب الوعود والمشاريع التي لا تغني ولا تسمن، وعد ابراهيم سلوم لأهله بتغطية كامل نفقات تركيب الطاقة الشمسية لمحطة ضخ بئر جديتا التي تغطي معظم البقاع الأوسط كان وعدا صادقا وحلما تحقق بوقت قياسي لم يتعد بضعة أسابيع، فكان ما أراد، لأن إرادة الخير والعطاء غير المشروط تتماثل مع القول ” انما الأعمال بالنيات” فكانت النوايا موازية لعطاءات هذا الرجل الذي ترك بصمة انمائية كبيرة روت عطش الاهالي بشريان الحياة ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”

الى جديتا توجهت الفرق الفنية والمعنيون بمتابعة مشروع ابراهيم سلوم، حيث بدأت صباحا عمليات  ضخ المياه في قساطل نبع جديتا في البقاع الأوسط بعد ان استكمل رئيس مؤسسة سلوم الانسانية أعمال مد محطة الكهرباء من خلال مشروع الطاقة الشمسية الذي نفذه وانجزه  سلوم كي تصل المياه الى الاهالي ويضع حدا لمسلسل العطش المتكرر  نتيجة ارتباط محطة الضخ بكهرباء الدولة الغائبة بشكل كبير عن تلك المنطقة كما غيرها من المناطق اللبنانية المحرومة.

من جهتها تستعد  مؤسسة مياه البقاع التي يقع نبع جديتا ضمن مسؤولياتها لإعادة إدارة توزيع المياه بين القرى حيث ان المؤسسة  أمنت  تمويل مالي من الوكالات والمنظمات  الاممية  لاستكمال ايصال شبكة المياه الى كل المنازل و انجاز مشروع الوصلات المنزلية حتى يستفيد كل محتاج من هذا المشروع.

وبذلك طوى المشروع الانمائي الذي قدمه سلوم للبقاعيين في قرى جديتا ومكسه وشتورا وجلالا وتعلبايا وسعدنايل وصولا الى قسم من منطقة كسارة، صفحات مريرة من العطش والحرمان بعد ان حول جبلا من الصخور والاشواك الى جبل من الالواح الشمسية التي أمدت مضخات نبع جديتا بالطاقة الشمسية البديلة مدشنا بارادة الخير مشروعا تنمويا في منطقة عانت ما عانته من الحرمان .

المياه التي طالما انتظرها البقاعيون بدات بالتدفق وبوشر العمل بمشروع الطاقة بشكل تجريبي اليوم ، إذ تكللت بنجاح كبير كل التجارب المطلوبة لتأمين المياه الى تلك القرى. ليأتي دور مؤسسة مياه البقاع التي تبذل قصارى جهدها لتوفير المياه وهي التي طالما انتظرت مبادرات مماثلة لمبادرة سلوم نتيجة الازمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

عارف مغامس – اليومية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com