Select Page

عقيص: نريد تنمية القطاع الزراعي

عقيص: نريد تنمية القطاع الزراعي

عقد عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب جورج عقيص مؤتمراً صحافياً، في مجلس النواب، قال فيه «إن القطاع الزراعي في لبنان يعاني معضلات تُهدد استمراره بجدية، وتُهدد معه معيشة ربع سكان لبنان الذين يعتاشون من هذا القطاع بشكل رئيسي، ومعظم هؤلاء من أهلنا في محافظة البقاع».

ولخص ما يتعرض له القطاع الزراعي حالياً:

– كساد في المواسم والامتناع عن مساعدة المزارع على تصريف الإنتاج.

– تهريب منتجات زراعية تنافس إنتاجنا المحلي بشكل ممنهج.

– ري الأراضي الزراعية بواسطة مياه الصرف الصحي مع ما لذلك من أثر على صحة المواطن اللبناني.

– تكلفة إنتاج عالية من دون أي مبادرة جدية من الحكومة لخفضها.

– كوارث طبيعية موسمية تأتي لتزيد المعاناة والأضرار.

أضاف أن كل ما سبق «يترافق مع غياب الخطط الزراعية المدروسة التي من شأنها وضع خارطة طريق للنهوض بالقطاع الزراعي».

وتابع «توجهت اليوم، عبر رئاسة المجلس النيابي، بسؤالين الى الحكومة: الأول يتعلق بمكافحة ظاهرة التهريب، والثاني يتعلق بإجراءات الحكومة للنهوض بالقطاع الزراعي وحمايته». أضاف «تقدمت أيضاً باقتراح قانون لتعديل المواد 421 وما يليها من قانون الجمارك بهدف تشديد العقوبات ورفع الغرامات على المهربين وشركائهم، عسى أن يكون التشديد رادعاً عن استمرار هؤلاء في ضرب الاقتصاد الوطني».

وختم «سأنتظر رد الحكومة على سؤالي لكي يُبنى على الشيء مقتضاه. وأتمنى على رئاسة المجلس وضع اقتراح القانون على جدول أعمال أول جلسة تشريعية تمهيداً لإقراره».

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com