Select Page

سكاف يدق ناقوس الخطر: نحن في مرحلة حرجة لمعرفة مصير الجهود الدبلوماسية

سكاف يدق ناقوس الخطر: نحن في مرحلة حرجة لمعرفة مصير الجهود الدبلوماسية

https://x.com/alhadath/status/1785406267667665347?s=12&t=fal53F5X6_a-oaKCge4Bug

رأى النائب في البرلمان اللبناني غسان سكاف في حديث مع تلفزيون الحدث حول التهديد الإسرائيلي بإعلان حرب شاملة وإنشاء منطقة عازلة تسيطر عليها إسرائيل في حال لم ينسحب الحزب من الحدود,  أن لبنان في مرحلة انتظار حرجة لمعرفة مصير  الجهود الدبلوماسية الفرنسية والأميركية لوقف التصعيد في جبهة الجنوب تمهيداً لإعلان  شامل لوقف إطلاق النار في المنطقة. 
وأشار إلى أن الورقة الجديدة التي قدمها الفرنسيين تشمل ثلاث مراحل, تستدعي توقف الحزب عن الأعمال العسكرية وكذلك إسرائيل ومن ثم إعادة التموضع للحزب في الجنوب دون تحديد عدد الكيلومترات التي يجب التراجع عنها وهذا يفتح مجال للتفاوض في هذا الإطار. 
بينما تشمل المرحلة الثانية إعادة النازحين الجنوبيين إلى قراهم وكذلك الإسرائيليين. 
بينما تشمل المرحلة المهمة التي تستنسخ تفاهم نيسان الذي يثبت النقاط التي تحدثوا عنها و تقول بإنشاء لجنة رباعية أو خماسية تتألف من الجيش اللبناني والإسرائيلي و اليونيفيل والجيش الأميركي و ربما الجيش الفرنسي. 

وفي سؤال حول معنى رفض هذا المقترح من قبل الحزب قال سكاف حتى الآن ليس هناك رفض تام إنما هناك مفاوضات حول هذا المقترح الذي اقتربت فيه وجهات النظر الفرنسية مع الأميركية وكما نعلم أن الحزب يتقبل الورقة الأميركية وخاصة بعد نجاحها في السابق بترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

وأشار إلى أن الكلمة اليوم هي للميدان وبالتالي للحزب لذلك جميع الوفود الدبلوماسية التي  تأتي للتفاوض تتفاوض مع رئيس المجلس النيابي نبيه برّي أي تتفاوض مع الحزب بطريقة غير مباشرة. 
 واضاف أن غياب الدستور والوحدة الوطنية في لبنان وعدم الاتفاق على انتخاب رئيس جمهورية جعل لبنان غير قادر على التفاوض في الأمور الميدانية. 
 
و أكد سكاف في الختام على ضرورة انتخاب رئيس الجمهورية لانتظام عمل المؤسسات في لبنان مما يوفر القوة المطلوبة للدولة للقيام بواجباتها  مشيراً إلى أن قرار السلم والحرب يجب أن يكون بيد الدولة اللبنانية.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com