Select Page

المفتي حجازي : لحماية الأسرة من الذئاب البشرية والوطن من التلوث البيئي واللاقيمي

المفتي حجازي : لحماية الأسرة من الذئاب البشرية والوطن من التلوث البيئي واللاقيمي


عقد في دار الفتوى في راشيا اللقاء العلمي العلمائي الأسبوعي برئاسة سماحة مفتي راشيا الشيخ الأستاذ الدكتور وفيق محمد حجازي وحضور السادة العلماء في راشيا.
وتناول المفتي حجازي الواقع البيئي في البقاع وخطورة التلوث الذي أصاب المواطنين جراء تلوث المياه في أكثر من بلدة بقاعية ، وطالب الدولة بسرعة معالجة موضوع المياه لما في التراخي بعلاجه من وجود خطر حقيقي على حياتهم ، وطالب بالمعالجة العلمية لنهر الليطاني وخاصة جراء تحويل مياه الصرف الصحي عليه مما تسبب بانتشار مرض السرطان بحق المقيمين ويخشى من امتداده كذلك وهذه جريمة جديدة تضاف لسلسلة الجرائم بحق المواطنين ، ويتطلب ذلك وضع آلية لمعالجة هذا الخلل والعبث بصحة وحياة الإنسان.
وحذر سماحته من اللصوص البشرية التي تستغل الشباب والفتيات للابتزاز والتحرش والاغتصاب وهذه ثالثة الأثافي كذلك بحق الأبرياء من الفتية والفتيات ،وطالب الدولة وهي المسؤول الأول عن الإنسان في لبنان في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه ويحياه الناس في لبنان ، وعلى الدولة ملاحقة المجرمين ومحاسبتهم بأشد أنواع العقوبات ، لانتهاكهم حرمة الإنسان ، وتهديدهم السلم المجتمعي الإنساني .
وتناول العلماء ما يجري في غزة من مؤامرة متعددة الأطراف لاقتحام رفح وتهجير أهل غزة ،وتدمير كل ما يمكن أن يصلح للحياة على تلك الأرض المباركة،وطالب العلماء المجتمع الإنساني بالعمل على وقف آلة الإجرام الصهوينية بحق غزة بل والإنسانية بأسرها
وأكد العلماء على ضرورة معالجة اللجوء السوري ضمن القانون وليس من خلال الابتزاز للحصول على دعم مالي من الخارج لغض الطرف عن وقع النازحين ليكون كورقة توت يتم التلويح بها للخارج بيد أنه بالمقابل عليهم العمل على معالجة الوضع الإنساني لهم ، وبما يحتمه القانون وتوجبه القيم وتفرضه المبادئ وتستوجبه الأعراف وتتطلع إليه الإنسانية .

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com