Select Page

مجدل عنجر الى الشارع.. ياسين:سنقفل محطة شمسين إذا لم نشرب

مجدل عنجر الى الشارع.. ياسين:سنقفل محطة شمسين إذا لم نشرب

ترزح مدينة مجدل عنجر البقاعية تحت وطأة العطش وشبح الحرمان الذي بلغ حدا لم يعد بالإمكان تجاوزه أو السكوت عليه، في ظل سياسة التهميش والتجاهل التي تمارس بحق عشرات آلاف المواطنين من أبناء مجدل عنجر ومن النازحين السوريين الذين يقطنون في البلدة وضواحيها.
وعلى خط معالجة الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم وساعة تلو ساعة عقدت لقاءات وأجريت اتصالات بين رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين ومدير عام مؤسسة مياه البقاع المكلف منذ بضعة اشهر ادارة المؤسسة، وصفها ياسين بالإيجابية، لكن العبرة تكمن في بعض الموظفين الذين يمارسون الكيد ويوزعةن المياه دون اكتراث لحق البلدة على المؤسسة وعلى الدولة اللبنانية، اضافة الى اتصالات اجراها ياسين مع كثيرين من المعنيين واصحاب الشأن والإختصاص.

تفاقم الازمة ترافق بسلسلة تحركات مطلبية للاهالي وبمشاركة المجلس البلدي والفعاليات، لكن ” على من تقرع مزاميرك يا داود على حد تعبير احد ابناء البلدة. وفي هذا السياق نفذ أهالي مجدل عنجر اعتصاما على طريق المصنع الصويري راشيا،فقطعوا الطريق لبعض الوقت بحضور مشايخ ومخاتير وفعاليات البلدة، وهددوا باغلاق محطة مياه شمسين واخراج موظفيها حتى يتم انصاف بلدتهم التي تعاني، إذ تخلل الاعتصام كلمة نارية وشديدة اللهجة لرئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين لوح فيها بالتصعيد ضد من يتجاهل حق البلدة في المؤسسة واعطى مهلة ليومين من أجل ايجاد الحل وقال ” نناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري بالتدخل لفك الحصار عن البلدة من قبل مؤسسة مياه البقاع وتكليف وزير الطاقة بارسال فريق تقني الى البقاع لان القيمين على المؤسسسة لديهم سوء ادارة في التوزيع، خصوصا ان في البلدة اكثر من اربعين الف مواطن يعانون جراء حرمانهم من مياه الشفة،ويتكبدون الكثير لشراء المياه بالصهاريج، في وقت نجد فيه ان القيمين على توزيع المياه وادارتها لا يكترثون لوجعنا ولا يقيمون وزنا لعطش الناس وحاجتهم لشريان الحياة.

واعتبر ياسين ان سياسة الحرمان والكيد التي يمارسها بعض الموظفين عنوة يجب ان تتوقف ويجب محاسبتهم على تقصيرهم وسوء ادارتهم وتعاطيهم السيء مع البلدة، واذا لم تحل ازمة المياه التي بلغت حدا لا يطاق وفي مهلة اقصاها يوم الاثنين المقبل، سوف نذهب مع اهالي البلدة الى مصلحة مياه شمسين لاقفالها، فاما ان نشرب كغيرنا من قرى البقاع واما سيتوقف ضخ المياه حتى يتم انصافنا.

واشار ياسين انه عقد اجتماع قبل عشرة ايام مع مدير عام مؤسسة مياه البقاع وكان ايجابيا ومتعاونا، لكن بعض الموظفين لا يقومون بواجبهم ويتغاضون عن الموضوع وسيكون لنا يوم الاثنين كلام آخر اذا لم تحل ازمة المياه.
وتخلل الاعتصام كلمات لعدد من المشايخ والاهالي هددوا بالتصعيد وباتخاذ خطوات حاسمة لاعادة المياه الى البلدة، ودعوا كل المعنيين الى الاستجابة لمطلبهم المحق اذ لا يجوز ان تعامل بلدتهم بهذه الطريق محذرين من تحركات تصعيدية، لأننا لن نسكت عن حقنا بعد اليوم.
مصدر متابع في مؤسسة مياه البقاع أكد أن المؤسسة ستعمل على انصاف البلدة وتأمين مياه الشفة في وقت قريب جدا وهناك اصلاحات تقنية نقوم بها ونعمل على رفع الحرمان عن البلدة وعن قرى البقاع، واكد المصدر ان هناك تعاونا مع بلدية مجدل عنجر ورئيسها لاحتواء الازمة ومعالجتها ورفع شبح العطش والحرمان عن البلدة.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com