Select Page

تكريم الدكتورة عائشة الجابري في جامعة الدول العربية

تكريم الدكتورة عائشة الجابري في جامعة الدول العربية

شاركت الدكتورة عائشة صالح الجابري عضو اللجنة الاستشارية العربية العليا بالمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وسفيرة السلام والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والنوايا الحسنة للعمل الخيري والإنساني لقارة أفريقيا في افتتاح أعمال المؤتمر العالمي العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة للجامعات العربية الذي عقد في السادس عشر من سبتمبر الجاري في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية وتحت رعاية اتحاد الجامعات العربية.
وأكدت الدكتورة الجابري في كلمتها خلال المؤتمر على أهمية الارتقاء بالمسؤولية المجتمعية لتحقيق الأثر إيجابي في المجتمع من خلال البرامج التربوية التي تعمل على تعزيز القيم الأخلاقية لدى عقول وسلوكيات الأجيال القادمة من خلال الوالدين والمؤسسات التعليمية.
وأضافت: إن المسؤولية المجتمعية تفرض علينا أن نربي الأبناء على التربية السليمة والصحيحة لخدمة المجتمع وغرس المثل الأخلاقية الراقية فيهم ليكونوا جيل ذات هوية مميزة لأوطانهم.
ولفتت د. الجابري إلى أنها تكمل مسيرة العمل الخيري مع أسرتها في المسؤولية المجتمعية على النهج الذي بدأته مع زوجها الراحل الدكتور محمد ناصر بن وزن القحطاني حيث كانت لهم مبادرات مضيئة في مجالات الانشطة الانسانية والتطوعية والنوايا الحسنة، وقد فاضت روحه الى خالقها على أرض مصر الطيبة.
وخلال المؤتمر تم تكريم كوكبة من الشخصيات الملهمة في مجال المسؤولية المجتمعية وهم: الدكتورة عائشة صالح الجابري والأستاذة نوير بنت نجل بن سعد الدوسري، وسعادة المحافظ الأستاذ محمد بن سعيد بن جزوا، سفير الاتحاد المسؤولية للعمل الاجتماعي التطوعي، والأستاذ ناصر بن نجل بن سعد الدوسري والأستاذ خالد عبدالله القحطاني ، والدكتور الراحل محمد بن ناصر بن وزن القحطاني واستلم درع التكريم نجله معجب بن محمد بن وزن.
بدورها الدكتورة عائشة الجابري قدمت درع وشهادة شرفيّة عليا إلى الأمين العام الدكتورة رندا رزق للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية باعتباره شخصية استثنائية في العطاء المثمر المستدام.
وقد شارك في المؤتمر معالي الدكتور الوزير عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والرئيس الشرفي للمؤتمر، والوزير المفوض ندي العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، والأستاذة سحر الجبوري رئيسة مكتب ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” بالقاهرة، والأستاذ الدكتور سمير النجدي رئيس جامعة القدس المفتوحة في مصر، والأستاذة نادين جميل المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، والأستاذ الدكتور حسن اللقيس رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان، والدكتورة نعيمة القصير من الشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية للجامعات، والدكتور يوسف ذياب من الجائزة العربية للمسؤولية المجتمعية للجامعات، والدكتور محمد عزام أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وقد أدارت الجلسة الافتتاحية الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.
في نهاية المؤتمر تم استضافة جميع المشاركين والحضور على مائدة عشاء فاخرة في النادي الدبلوماسي بقصر الملك فاروق سابقاً.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com