Select Page

لشباب دائم.. تناول الأغذية الغنية بالسبيرمدين

لشباب دائم.. تناول الأغذية الغنية بالسبيرمدين

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول أغذية غنية بمركب السبيرمدين ربما يُساعد في الحفاظ على شباب الجسم وإطالة العمر أكثر مما هو متوقع. الدراسة فسرت نتائجها بتجربة علمية حديثة توصلت إلى أن التغذية الغنية بالسبيرمدين تُبقي الناس شباباً فترة أطول من المعتاد وتُطيل العمر.

والسبيرمدين هو مركب يُشارك في عملية الأيض الخلوية، ويتواجد بنسب معتدلة في الجبنة وأنواع الفطر. كما يتواجد أيضاً في البقوليات ومنتجات الصويا والحبوب الكاملة.

وأوضحت الدراسة الصادرة عن جامعة «انسبرك»، أن الأشخاص الذين يتناولون أغذية غنية بالسبيرمدين قد يعيشون مدة زمنية أطول، وأضافت أن بعض المكونات الغذائية قادرة على التأثير بشكل منتظم على عملية الشيخوخة.

شارك في الدراسة 829 شخصاً، تراوح أعمارهم بين 45 و84، ولاحظ الباحثون أن الأشخاص، الذين يتناولون على الأقل أغذية تحتوي على حوالى 80 ميكرومول من السبيرمدين تنخفض نسبة موتهم بشكل كبير. وقال الدكتور ستيفان كيشل «السبيرمدين يُعطي إشارة إلى الخلايا من أجل أن تبدأ في عملية التنظيف بشكل ذاتي وحماية نفسها من الترسبات والشيخوخة المُبكرة».

يُذكر، أن دراسة سابقة أكدت أن السبب في إطالة مركب السبيرمدين للعمر يكمن ربما في قدرة هذا المركب على دوره المُحفز أثناء عملية التهام الخلايا المعطوبة من القلب وتنقيته من الخلايا الخاملة.

(دوتشيه فيله)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com