Select Page

جبل جليدي ضخم يُهدّد قرية في غرينلاند

جبل جليدي ضخم يُهدّد قرية في غرينلاند

أجلت السلطات الدنماركية بعض سكان قرية أنارسويت في جزيرة غرينلاند، بسبب اقتراب جبل جليدي ضخم وتحذيرات من حدوث موجات مد بحري «تسونامي» تُدمر المنازل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الجبل الجليدي المرتفع كان يقترب من منازل القرية في غرينلاند، لكنه استقر خلال الليل ولم يعد ينجرف ناحية القرية. وقال مسؤولون محليون إن هذا الجبل هو الأضخم على الإطلاق، وإنهم لم يشاهدوا واحداً بحجمه من قبل، حتى أن قمته أعلى بكثير من جميع المنازل والتلال المرتفعة في القرية.

وحذّر بعض الخبراء من ازدياد المخاطر المُتعلقة بالجبال الجليدية بسبب التغير المناخي، وهو ما يزيد من خطر حدوث موجات تسونامي. وتبلغ مساحة المنطقة الجليدية في جزيرة غرينلاند 1.799 مليون كلم مربع، وتبلغ مساحة الجليد بها 2.99 مليون كلم مكعب، وسمك طبقة الجليد 1673 متراً. (بي بي سي)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com