Select Page

هل تحفّز العقوبات الأميركية الصناعة الروسية؟

هل تحفّز العقوبات الأميركية الصناعة الروسية؟

رأى النائب الروسي في “الدوما” فلاديمير جوتنف، أن العقوبات الأميركية الجديدة ضد روسيا ستحفز قطاع الصناعة الروسي على تعويض البضائع الأميركية بأخرى روسية الصنع.

كما توقع النائب، والذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة “الدوما” لشؤون التشريعات في قطاع الصناعات الدفاعية، أن تتسبب العقوبات الجديدة “ببعض المضايقات”، لكنها ستحفز الشركات على إحلال الواردات.

بدوره اعتبر المدير العام لموقع “أفيابورت”، المتخصص في مجال الطيران، أوليغ بانتيلييف، أن العقوبات الأميركية المحتملة على شركة الطيران الروسية “أيرفلوت” تعد انتهاكا لقوانين النقل المبرمة بين الدول.

وأضاف أن هذه الخطوة مسيّسة وتهدف الولايات المتحدة من خلالها إلى الضغط على روسيا، مؤكدا أن منع “أيرفلوت” من تنفيذ رحلات طيران إلى المدن الأميركية سيضر بالمسافرين، كون “أيرفلوت” هي الشركة الوحيدة، التي تنفذ رحلات مباشرة بين البلدين، بعد تخلي شركات الطيران الأميركية عن تنفيذ رحلات بين روسيا والولايات المتحدة.

وأعلنت واشنطن أمس عن فرض عقوبات جديدة على موسكو على شكل حزمتين، بسبب تورط روسيا المزعوم في تسميم ضابط المخابرات الروسية السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري (بريطانيا) بمادة كيميائية مشلة للأعصاب.

وتتضمن الحزمة الأولى من العقوبات، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 22 آب، حظر توريد الأجهزة الإلكترونية وقطع الغيار ذات الاستخدام المزدوج (مدني وعسكري) إلى روسيا، على أن تطبق الحزمة الثانية بعد 3 أشهر من دخول الحزمة الأولى حيز التنفيذ، وفي حال عدم تقديم روسيا لضمانات بأنها لن تستخدم السلاح الكيميائي مستقبلا وستخضع لتفتيش من قبل الأمم المتحدة.

وستشمل الحزمة الثانية من العقوبات خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية، وحظر رحلات الناقلة الروسية “أيرفلوت” إلى الولايات المتحدة، فضلا عن تقليص حجم جميع الصادرات والواردات بين البلدين بشكل كبير.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com