Select Page

واشنطن: التسوية في سوريا قبل إعادة الإعمار

واشنطن: التسوية في سوريا قبل إعادة الإعمار

ربطت الولايات المتحدة إعادة إعمار سوريا بالتوصل إلى حل سياسي أولاً بين الأطراف المُتنازعة. وأعلن المكتب الصحافي في وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير مايك بومبيو والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ناقشا في واشنطن عملية التسوية السياسية في البلاد وعودة اللاجئين.

وكتبت الخارجية الأميركية: «اتفق الوزير بومبيو والمبعوث الخاص دي ميستورا على أنه يتوجب على جميع الأطراف المعنية اتباع الطريق السياسي، وأنه من السابق لأوانه أي حديث عن إعادة الإعمار في سوريا في ظل غياب الحل السياسي هناك».

وجاء فيه كذلك أن المسؤولين «ناقشا سير عمل الأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة صياغة الدستور»، وأنهما اتفقا على أنه يجب على جميع الأطراف المضي قدماً بالمسار السياسي، وأن أي نقاش حول مسألة إعادة البناء هو سابق لأوانه في ظل غياب الحل السياسي، الذي يؤدي.. إلى الإصلاحات الدستورية والانتخابات الحرة والنزيهة المُشار إليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254».

بالإضافة إلى ذلك، «شدد الطرفان على ضرورة منع ظهور أزمة إنسانية في إدلب». وأضاف البيان: «أوضح الوزير بومبيو أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تدعم عودة اللاجئين إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك فقط عندما تكون الظروف في سوريا آمنة بما فيه الكفاية، وينبغي أن يتم ذلك بمشاركة مؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة»

وفي روسيا أكد الناطق باسم الكرملين استمرار المشاورات لعقد لقاء قمة حول سوريا يجمع رؤساء روسيا وتركيا وإيران مطلع أيلول المقبل، مشيراً إلى إحراز «بعض النتائج الأولية» في هذا الاتجاه.

وأضاف دميتري بيسكوف: «بعد أن يتم تنسيق جداول عمل الرؤساء الثلاثة عبر القنوات الديبلوماسية، سنحيطكم علماً» بموعد القمة.

وفي سياق آخر، أعلن نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية العاملة في سوريا اللواء سيرغي كورالينكو، أن الشرطة العسكرية الروسية ستغادر هضبة الجولان بعد وصول دوريات الأمم المتحدة الدائمة إلى المنطقة.

وأضاف: «سنغادر المنطقة وسيتم تنفيذ المهام المحددة بدوننا، لأن هدفنا لا يكمن في مواصلة الدورية هناك لفترة طويلة. هذا أمر ضروري في الفترة الحالية وليس أكثر من ذلك».

وشدد على أن رفع العلم الروسي فوق المنطقة المذكورة سيضمن للسكان هناك أن «السلام قد حل إلى الأبد في هذه الأراضي».

(روسيا اليوم، سبوتنيك)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com