Select Page

“أقصر طريق” للتّشكيل وفق برّي…

“أقصر طريق” للتّشكيل وفق برّي…

ينقل زوار عين التينة عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري ان اتفاق الطائف واضح كل الوضوح لكيفية تشكيل الحكومة ولا داعي اطلاقا لتفسير بنوده ومواده التي يبقى الحوار والتفاهم مرتكزها ومنطلقها. وتاليا من الضروري ان تشكل مصلحة البلاد الرافعة الاساس لتعاون السلطات والمسؤولين خصوصا ان من الملفات الداخلية الساخنة والتداعيات الاقليمية ما يوجب الاسراع في عملية التأليف، وقيام حكومة انقاذ وطني تمثل الاطراف والقوى كافة وتعمل على تحصين الاوضاع على كل المستويات.

وعن دور لرئيس المجلس يساعد في ازالة العقبات على خط التشكيل، يقول الزوار لـ”المركزية” ان بري عمل في السر والعلن من اجل ذلك وهو لن يقصر في القيام بكل ما يلزم وفي رأيه ان على الجميع التواضع والتنازل لمصلحة لبنان واللبنانيين الذين يتطلعون لدولة ترعى مصالحهم وتعنى بشؤونهم وتستعيد ثقتهم.
ويتابع الزوار ان الرئيس بري ومع استعجاله لولادة الحكومة يدعو الى عدم حرق المراحل وتجنب ادارة الامور بعصبية. فتشكيل الحكومات في لبنان كان دائما يتطلب اشهرا، لذلك فان أقصر طريق للتشكيل هو التعاون والحوار ليس بين الرئاسات وحسب انما بين كل الكتل النيابية والقوى السياسية والحزبية.
واذا كان هناك من زيارة لبري الى سوريا يقول الزوار وبحسب عين التينة ان لا سبب وموجب راهنا لمثل هذه الزيارة وان بري لم يتلق اي دعوة من نظيره السوري ليقوم بزيارة دولة الى دمشق، علما ان سوريا ترحب بالرئيس بري والمسؤولين اللبنانيين لمصلحة البلدين. ويذكر في هذا السياق ان الوزيرحسين الحاج حسن موجود في سوريا راهنا يشارك في معرض دمشق الدولي الذي تحضره وفود عربية واوروبية على حد سواء.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com