Select Page

القاضي أبو جودة استهل جولته على البقاع الأوسط من مجدل عنجر

القاضي أبو جودة استهل جولته على البقاع الأوسط من مجدل عنجر

على طريقته واصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة جولاته على القرى البقاعية في سياق إستراتيجية جديدة اعتمدها أبو جودة منذ تسلمه مهامه قبل أشهر لمقاربة ومعالجة قضايا البقاعيين خصوصا عمل البلديات وآليات التواصل مع المجتمع المحلي وأجهزة الدولة.

محطة القاضي أبو جودة كانت بلديات البقاع الأوسط، حيث استهلت ببلدية مجدل عنجر، يرافقه فيها رئيس إتحاد بلديات الأوسط محمد البسط ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم وعدد من موظّفي المحافظة، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين وأعضاء المجلس البلدي والإختياري وموظّفي البلدية والشرطة والدفاع المدني الذين تميزوا بجهوزيتهم الكاملة.

ياسين وفي مداخلة له أثنى على الخطوات العلمية والعملية التي يقوم بها القاضي ابو جودة، بوصفها خطوات تعبر عن ثقافة رجل المؤسسات وبناء الدولة، والتي من شأنها أن تعزز انتاجية البلديات وتنتقل من ذهنية البروتوكول والروتين الاداري الى ذهنية التماس هموم البلديات ومشاكل القرى ووضعها على السكة الصحيحة، وهي خطوة .داعمة لعمل البلديات كما إستعرض ياسين تاريخ البلدة الحديث وسبل دعمها لمؤسسّات الدولة لا سيّما في نقطة المصنع، ووضع ياسين المحافظ في أجواء ما حصل خلال اكتساح السيول البلدة وما تعرضت له من فياضانات وسيول جراء تعديات على مجرى ” الجديع” وامكانية الوصول الى حل يمنع تكرار هذه السيول، والتعويض على المتضررين وأطلعه على الدور الذي قامت به الهيئة العليا للاغاثة من خلال تدخل رئيسها اللواء محمد خير بتوجيهات رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

بدوره شكر محافظ البقاع رئيس البلدية على حفاوة الإستقبال ونوه بجهوزية الموظفين والشرطة والدفاع المدني الذين تتعدى مهامهم البلدة الى البلدات المجاورة، كما أشاد بأداء المجلس البلدي الذي “يعمل باللحم الحي” نظراً لقلّة الموارد وانعدامها في كثير من الأحيان.
وحيا رئيس البلدية على إندفاعه ونشاطه الدائم في خدمة البلدة وأهلها.
وقال أبو جودة خلال جولته:” انا محافظ من البقاع وليس على البقاع مخاطبا رؤوساء بلديات اتحاد بلديات البقاع ،مؤكدا على ضرورة العمل الى جانب الناس واحتياجاتهم وضمن القانون والامكانيات. وأضاف ” تواصلي معكم، يجعلني قريب من الناس فانا الى جانبكم وليس وراء مكتبي، هذه الزيارة سبقتها زيارات ضمن منهجية عمل تقضي بوجوب التواصل مع الناس لمعرفة مآسيهم ومطالبهم .
بعدها انتقل ابو جوده والوفد المرافق الى بلدية عنجر واستقبلهم رئيس البلدية وارتكس خوشيان ونائبه المحامي نظاريت اندكيان واعضاء المجلس البلدي وكاهن الرعية الاب ميرون افيدانيان. واستعرض خوشيان مشاكل البلدية خاصة تلك التي اصابت البلدة جراء السيول .
واعطى ابو جوده توجيهاته بضرورة التواصل مع قيادة الجيش لاجراء مسح شامل للمنطقة وللكشف ان كان هناك المزيد من الالغام خاصة بعد تأكيد خوتشيان بأن لغما قد انفجر خلال السيول.

dav


المحطة الثالثة كانت في بلدية بر الياس حيث كان في استقباله رئيس البلدية مواس عراجي، الذي شرح معاناة البلدة نتيجة النزوح الكثيف وارتفاع منسوب تلوث الليطاني وكثرة الوفيات بالسرطان، ودعا الدولة الى التحرك الجدي ووضع حد لهذه المشكلة التي تتفاقم يوما بعد يوم، مقدرا هذه المبادرة الشجاعة والمسؤولة من المحافظ.
وشملت الجولة زيارة لبلدية قب الياس وادي الدلم وكان في اسقباله رئيس البلدية جهاد المعلم واعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية، وعرض المعلم مشاكل البلدة ومنها كثافة النازحين السوريين ومزاحمة اليد العاملة لابناء البلدة، ثم عرض مشكلة النفايات والصرف الصحي، باعتبارهما مشكلة المشاكل التي يعاني منها جميع البلديات في البقاع الاوسط ومدى حاجة البلدة الى مياه للري من خلال محطة تكرير الصرف الصحي.
بدوره، ابو جوده اثنى على طريقة عمل بلدية قب الياس المميز من خلال المكننة التي تتعاطى فيها مع ابناء البلدة والوزارات المعنية وهي نموذج يحتذى به.

dig


بعدها انتقل ابو جوده الى بلدة بوارج حيث اوجز رئيس بلديتها محمد البسط تاريخ البلدة، مستذكرا ان بوارج كانت من البلدات الاصطيافية المميزة والمقصودة من السواح الذين كانوا يشكلون الرافعة الاقتصادية لها، وثم عرض مشكلة المشاكل الني تعاني منها البلدة واحداها المدرسة الرسمية، ولفت البسط ان البلدية قدمت مساحة ٨٠٠٠ مترا لبناء المدرسة، متمنيا ان يحصل على ترخيص من وزارة التربية لبنائها، واعرب عن ثقة الاهالي ورؤساء البلديات بالقاضي ابو جودة وطريقة عمله التي تعبر عن ذهنية رجل المؤسسات والدولة.

وفي المريجات اشار رئيس بلديتها جمال مشعلاني ان الناس انتدبتنا للعمل لانماء البلدة، وان كل عملنا مربوط بالمحافظة التي تسهل لنا امورنا. ولكننا نطالب بمبنى بلدي يليق ببوابة البقاع، كما باشرنا بشبكة للمياه والكهرباء ودراسة للصرف الصحي. وعرض مشعلاني مشكلة الطريق الدولي والخسوفات التي تنتشر خاصة عند المنعطفات مما تشكل تهديدا للسلامة العامة حاصدة المزيد من الارواح.
وفي مكسة استقبل رئيس بلديتها عاطف الميس واعضاء المجلس البلدي و الاب بولس حداد، وامام البلدة محمد القادري، ولفت الميس الى ان مشاريع عمرانية في طريقها الى التنفيذ، ونحن نجهد لبناء مبنى اتحاد بلديات البقاع الاوسط في مكسة.وعرض الميس مشكلة المياه في البلدة.

edf

وانتقل أبو جودة ورؤساء بلديات الاتحاد الى دارة مفتي زحلة والبقاع خليل الميس، حيث رحب بالجميع بكلمة مقتضبة، وقال ” لبنان بحاجة الى جهودكم وتعاونكم فيما بينكم، لأن الأوطان تبنى بالتعاضد. بدوره أثنى أبو جودة على مسيرة المفتي الميس ومواقفه الوطنية الداعية الى احترام الدولة نظاماً وقانوناً.
وختمت الجولة بغداء اقيم في مطعم آمالين في كسكادا مول أقامه الاتحاد على شرف المحافظ أبو جودة.

اليومية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com