Select Page

تيمور جنبلاط من خلوات البياضة: تحية إلى الموحدين الدروز في الجولان المحتل

تيمور جنبلاط من خلوات البياضة: تحية إلى الموحدين الدروز في الجولان المحتل

قال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط من خلوات البياضة: “سنة ١٩٦٨، زار كمال جنبلاط خلوات البياضة وتحاور مع مشايخها وكانت الظروف السياسية صعبة وكانت البياضة مرجعية دينية ووطنية إلى جانب كمال جنبلاط”.

أضاف: “سنة ٢٠٠١، زار وليد جنبلاط البياضة وأطلق نداءه الشهير لدروز فلسطين المحتلة ليرفضوا الخدمة بجيش الإحتلال الاسرائيلي ويحافظوا على هويتهم العربية”.

وأردف: “اليوم أنا أتيت كي أتابع هذه العلاقة مع خلوات البياضة الشريفة لأجل طائفة الموحدين الدروز في فلسطين وسوريا والجولان. من خلوات البياضة الشريفة أوجه التحية لاخواننا الموحدين الدروز بالجولان المحتل على موقفهم ضد الاحتلال الاسرائيلي”.

وكان جنبلاط قد وصل إلى حاصبيا في إطار جولة له على قراها، استهلها من خلوات البياضة حيث رافقه فيها عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور ومدير مكتبه حسام حرب، وكان في استقباله حشد غفير من مشايخ البياضة عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل المراقب المالي العام في مجلس الجنوب ياسر ذبيان،نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي ابو فاعور، وكيل داخلية حاصبيا شفيق علوان، مستشار وزير التربية الدكتور نادر حديفة، قضاة واعضاء المجلس المذهبي الدرزي وائمة مساجد، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات ولفيف من المشايخ وحشد من الاهالي.

وتابع جنبلاط جولته فزار بلدة عين قنيا حيث اقيم احتفال شعبي حاشد بحضور اهالي البلدة ولفيف من المشايخ ثم وضع حجر الاساس لملعب رياضي في البلدة، كما زار بلدة عين جرفا والتقى مشايخها وفعالياتها وزار بلدة الفرديس حيث اقيم له استقبال شعبي.
وتوجه جنبلاط والوفد المرافق الى ابل السقي حيث اقيم احتفال حاشد دشن خلاله بيت الضيعة بحضور المشايخ والفعاليات واهالي البلدة.
واقام النائب انور الخليل مأدبة غداء تكريما لجنبلاط في دار حاصبيا بحضور وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل وزراء ونواب ورجال دين وفعاليات وحشد من المدعوين .





المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com