Select Page

«رسغ السيلفي» مرض جديد

«رسغ السيلفي» مرض جديد

حذر جراح عظام من أن كثرة التقاط صور الـ«سيلفي» لها تأثير ضار على معصم اليد والأصابع، وتصيب بمرض عرف باسم «رسغ السيلفي» أو «سيلفي ريست». وقال الطبيب ليفي هاريسون إن عدد المصابين بهذه المرض شهد ارتفاعاً كبيراً في الآونة الأخيرة، بسبب الاعتياد على التقاط صور السيلفي التي تتطلب لي معصم اليد بشكل معين، من أجل التقاط الصور. وأضاف «إنه شكل من أشكال النفق الرسغي. ما يحدث هو التهاب في العصب» نتيجة وضعية إمساك الهاتف.

ويمتد العصب الأوسط من الساعد إلى راحة اليد، ويمر عبر ممر ضيق في الرسغ يُعرف باسم نفق الرسغ، وتحدث متلازمة النفق الرسغي عندما يصبح العصب الوسطي مضغوطاً، ما يُسبب ما يشبه الحرق أو الوخز أو الخدر.

وتُعد نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان أشهر الذين أصيبوا بهذا المرض، حيث كشفت في أيلول الماضي عن إصابتها برسغ السيلفي، وذكر أطباء كارداشيان أنها تحمل هاتفها لفترة طويلة في محاولة لالتقاط صور سيلفي جيدة، وهو ما أثر على معصمها. وطلبوا منها التوقف عن التقاط مثل هذه الصور.

وكانت دراسة أجريت في تموز عام 2018، من معهد عموم الهند للعلوم الطبية في نيودلهي، كشفت أن أكثر من 250 شخصاً في جميع أنحاء العالم لقوا حتفهم أثناء التقاط صور ذاتية بين 2011 و 2017. وتم الإبلاغ عن أعلى عدد من الوفيات في الهند، تليها روسيا والولايات المتحدة وباكستان على التوالي. (ديلي ميل)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com